تتميز مدينة ميامي بولاية فلوريدا الأميركية بالعديد من الحدائق التاريخية الشهيرة والمتنزهات الممتعة والمتاحف مع الطقس اللطيف.

وبالنسبة للسياح، فإنَّ أفضل الأشياء التي يمكن القيام بها في ميامي تمتد إلى أبعد من التسكع على الرمال، بالرغم من أنَّ قضاء بعض الوقت على أفضل شواطئ ميامي يعد أمراً أساسياً هناك، وفي فصل الشتاء تشتهر ميامي بالمشهد الثقافي المزدهر، والذي يقدم واجهة جديدة كل عام.

وفيما يلي مجموعة من التجارب الممتعة التي يمكن تجربتها في ميامي:

الاستمتاع بالفنون في متحف Superblue Miami 
يعتبر متحف Superblue Miami مساحة فنية ضخمة تبلغ مساحته 50 ألف قدم مربع، مخصص لإنتاج الوسائط التجريبية.

يضم المتحف أعمالاً جديدة لأبرز الفنانين في عالم الفن، والتي تتحدى التصورات وتبهر الحواس ويذهل السياح.

ولا تفوِّتي مشاهدة الغيوم العائمة العملاقة المصنوعة من الرغوة في هذا المكان، والتي يمكن اللعب هناك والتقاط المزيد من الصور.

التجول في متحف وحدائق فيزكايا الرائعة
جرى تصميم هذا المكان على طراز عصر النهضة الإيطالي السريالي في وسط حي كوكونت غروف الراقي، وتمتلك الحدائق مناظر طبيعية تطل على الخليج. 

ويمكن التقاط المزيد من الصور الأكثر جاذبية في المدينة، حيث توجد مجموعة من التحف الأوروبية والأعمال الزخرفية الرائعة من القرن السادس عشر إلى القرن التاسع عشر.

الاستمتاع بمتحف Wynwood Walls 
يعتبر هذا المتحف الأول والوحيد في المدينة الموجود في الهواء الطلق، وهو مخصص لفن الشارع، ويتميز بفن الكتابة على الجدران من خلال قائمة تضم أكثر من 50 لوحة جدارية رسمها فنانون مشهورون حول العالم. 

وتعتبر هذه اللوحات نابضة بالحياة وعميقة في المعنى، مع الجدران التي تعد عاصمة الصور الشخصية لميامي.

ولا يقتصر المتحف على تصفح فنون الشارع، ولكن يمكن القيام بجولات إرشادية حول تاريخ الكتابة على الجدران ودروس الرسم الجداري، والمزيد من البرامج الفنية غير الموجودة في أي مكان آخر.

التسوق في مول لينكولن
صممه المعماري الشهير موريس لابيدوس في الخمسينات من القرن الماضي، ويمتلئ هذا المول بالمقاهي والصالات والأماكن الثقافية، مثل مسرح كولوني الممتد من شارع واشنطن إلى طريق التون.

يضم متاجر التجزئة الراقية في الطابق الأرضي وعدة مجموعات من المتاجر والبوتيكات للتصفح والتسوق لساعات.

الاستمتاع بالمناظر على طريق Española 
يعتبر هذا الطريق جزءاً من أوروبا القديمة في وسط الشاطئ الجنوبي، وهو عبارة عن شريط مشاة ساحر تصطف على جانبيه المحلات التجارية والمطاعم والفنادق.

ويجتذب الممر السياحي الصاخب المزيد من السكان المحليين أكثر من أي وقت، ويمكن الجلوس على مقهى A La Folie والذي يقدم الأطباق الفرنسية الكلاسيكية التي يصعب العثور عليها، ويمكن التوقف للاستمتاع بالموسيقى الحية ومشاهدة المناظر الفريدة.