لا تبدو حياة المشاهير كما يظن البعض أنها مليئة بالرفاهية وأنهم ولدوا وفي فمهم "ملعقة من الذهب"، ولكن على العكس فإن غالبيتهم عانوا كثيراً قبل شهرتهم وظهورهم أمام الجمهور في ثوب النجومية.

ولأن البعض من الفنانين فطنوا إلى تلك النظرة من جانب الجمهور فقد تحلى غالبيتهم بالشجاعة كاشفين عن المهن التي عملوا بها قبل الشهرة، غير عابئين بما يمكن أن يغير هذا من نظرة الجمهور لهم، حيث أنهم بشر خلقوا لأسر عانت في البدايات حتى الوصول.

وكشفت تلك التصريحات التي أطلقها عدد من النجوم بشأن المهن التي عملوا بها قبل الشهرة عن أشخاص متحملين للمسؤولية منذ الصغر، حيث إن بعضهم فضل العمل إما لتحقيق حلم وإما لمساعدة الأسرة أملاً في غد أجمل.

وفوجئ الجمهور على مدار اليومين الماضيين بظهور نجمين جديدين انضما إلى قائمة المشاهير الذين اعترفوا بالمهن التي امتهنوها قبل الشهرة وحياة النجومية، وهما النجم اللبناني عاصي الحلاني والنجمة المصرية أمينة خليل.

وفتح هذا باب الحديث عن المهن التي امتهنها النجوم الكثيرين في الوطن العربي قبل دخولهم عالم الفن، وهو ما ترصده "زهرة الخليج" في التقرير التالي.


عاصي الحلاني
كشف عاصي الحلاني، عن مهنته التي عمل بها قبل حياة الشهرة والنجومية، قائلاً إنه عمل منذ أن كان في عمر 15 عاماً، واعتبر هذه الفترة من أفضل فترات حياته، بسبب الشعور بأنه يأتي بأموال من تعبه ومجهوده، مضيفاً في مقابلة تلفزيونية عبر برنامج "السيرة" مع الإعلامية المصرية وفاء الكيلاني، أنه عمل "مساعد شيف" في محل حلواني، ولكنه لم يستمر فيها لأكثر من 3 أشهر؛ وعلل ذلك لأن العمل لم يعجبه ولم يفضله إضافة إلى الجو الساخن أمام الفرن معظم الوقت، وتابع أنه بعدها امتهن مهنة "صبي نجار"، حيث كان يساعد صاحب العمل، وحينها ذهب إلى "ورشة" وطلب من صاحبها العمل معه، وبالفعل ظل في هذه المهنة فترة طويلة.

أمينة خليل
أوضحت أمينة خليل، في مقابلة مع الإعلامي الإماراتي أنس بوخش أنها في بداية حياتها قررت الاعتماد على نفسها وذهبت إلى نيويورك للعمل "كنادلة" ثم التحقت بمدرسة التمثيل التي أفادتها كثيراً، مشيرة إلى أن عملها هذا كان من باب الاستقلال وعدم الاعتماد على أحد.

حمو بيكا 
نشر حمو بيكا، صورة له من حفله الأخير في موسم الرياض وهو بجوار صورة أخرى له قبل دخوله عالم الفن، يقابلها صورة أخرى أثناء عمله في مهنة "نجار مسلح"، مبيناً أن الفرق بين الصورتين 14 عاما.

وكتب حمو بيكا، في تعليق أرفقه بالصورة التي نشرها عبر حسابه في "إنستغرام"، قائلاً: "بحمد ربنا على اللي وصلتله.. طول عمري شقيان موصلتش لأي حاجة بالساهل.."، مبيناً أنه عمل في مهن عدة فقال: "اشتغلت جزار - نجار مسلح - سواق توك توك، دول أشهر حاجة اللي كل الناس تعرفها"

وتابع مطرب المهرجانات، قائلاً أنه في شقاء منذ أن كان عمره 12 عاما"، وأردف: "المضمون اسعى يا عبد وأنا أسعى معاك.. الحمد لله نعمة ربنا كبيرة".

كاظم الساهر
لم تكن حياة النجم كاظم الساهر، سهلة كما يظن البعض ففي مقابلة نادرة له أنه عمل في بيع "الآيس كريم" قبل تخرجه من معهد المعلمين، كما أنه عمل مدرساً في مادة التربية الفنية لينتقل بعدها إلى الفن.


داوود حسين
عبر داوود حسين، عن فخره بمساعدة والده في العمل في بدايته كشاب صغير كونه كان أكبر أشقائه، مبيناً أنه كان شغوفا بالتمثيل منذ الصغر إلا أن والده كان يمانع عمله في التمثيل من أجل العمل الذي يجلب المال.

وكشف داوود حسين، في مقابلة تلفزيونية عبر برنامج "واحد من الناس"، أنه عمل في مهن قبل التمثيل بينها "صبي ميكانيكي"، وذلك بناء على طلب والده، مؤكداً أنه لا يخجل أبداً من ذلك.

إقرأ أيضاً:  ابن وائل جسار يخطف الأضواء بعد غياب
 

وتابع داود حسين، أنه بجانب عمله "صبي ميكانيكي" كان له فترة أيضاً عمل فيها داخل "محل ملابس"، مردفا أنه أثناء عمله في متجر بيع الملابس وجد أن اللوحة المكتوبة للدعاية للمحل تمت كتابتها بشكل رديء، فقام هو بكتابة هذه اللوحة وأصبح هذا عمله.

وائل كفوري
عمل النجم اللبناني وائل كفوري، عمل في مهنة "الحلاقة الرجالية"، وهو في عمر الـ16، وكان قد بدأ يخطط حينها لافتتاح صالون وامتهان تلك المهنة، لكنه نال الميدالية الذهبية في استديو الفن وأصبح من أشهر نجوم العالم العربي على الإطلاق.

تامر حسني
عمل تامر حسني، في مجال بيع العطور، إذ كان "بائعا" في محل ولكنه أصبح فيما بعد فناناً له اسمه البارز في العالم العربي، وله الكثير من النجومية، كما كان لاعب كرة قدم في نادي الزمالك وظل فيه 7 سنوات وعندما انتقل إلى الأهلي لم يثبت نجاحه واعتزل تلك اللعبة، ومنها تعلق بالموسيقى تحديداً عندما اتجه إلى معهد الكونسرفتوار.

ياسمين صبري
عملت النجمة المصرية ياسمين صبري، بائعة مجوهرات، في أحد المحلات وذلك قبل أن تصبح نجمة لامعة في سماء الفن.

حمادة هلال
عمل حمادة هلال، في "ورشة للنجارة"، كما أكد أيضاً أنه عمل في أحد المقاهي كنادل لمساعدة أسرته البسيطة على ظروف الحياة، موضحاً في مقابلة تلفزيونية عبر برنامج "معكم" مع الإعلامية منى الشاذلي، أنه عمل "دليفري"، أيضاً، قبل أن يصبح فناناً صاحب صوت مميز.