في وداع 2021، وبالتزامن مع استئناف الأنشطة السياحية والثقافية في الإمارات، أطلقت إمارة أبوظبي "مهرجان أم الإمارات" الحدث الأبرز والأكثر تنوعاً ضمن جدول الفعاليات الترفيهية، والذي يمنح كل من يزوره سعادةً وذكرى لا تنسى.

مفاجآت وأنشطة وتجارب فريدة تُرسي معايير جديدة للإبداع والابتكار، يحتفي بها المهرجان الذي تنظمه دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، على كورنيش أبوظبي، من 9 إلى 18 ديسمبر الجاري، برؤية وعطاء سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية (أم الإمارات)، ودورها في تمكين المرأة والطفل والأسرة، وترسيخ قيم التسامح والتعايش.

جدول حافل

عشرة أيام تستمتعون فيها بجدول حافل من فعاليات الترفيه والطعام والموسيقى على كورنيش أبوظبي، وفرصة لحضور حفلات متنوعة لأشهر فناني المنطقة والعالم، والاستمتاع بتشكيلة من الأطعمة المتميزة من أشهر منافذ المأكولات والمشروبات، بالإضافة إلى مجموعة فريدة من الأنشطة المناسبة لجميع الأعمار، بمشاركة باقة مميزة من علامات التجزئة الفاخرة.

معايير عالمية للسلامة

تلتزم جميع فعاليات مهرجان "أم الإمارات" بمتطلبات شهادة الأمان "Go Safe"، البرنامج الفريد الذي أطلقته دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، ويهدف إلى تحديد معايير عالمية للسلامة والنظافة في الفنادق والفعاليات والوجهات السياحية في مختلف أنحاء الإمارة، لضمان سلامة ضيوف المهرجان والمشاركين فيه وفريق التنظيم.

صور وذكريات

تجارب فريدة يقضيها الزوار في 6 مناطق متنوعة، تشكل موقعاً فريداً لالتقاط أجمل الصور، تمنح كل من يمر بها ذكرى لا تنسى.

عالم الإبداع

في منطقة عالم الإبداع، تجدون مجموعة من المواقع والخلفيات المثالية لجلسات التصوير والتجارب الاستثنائية المناسبة لجميع الأعمار، والتي تتنوع بين مساحة كرة السلة، وأنيمينيا، وبيت المرح، ومتحف الحلويات، والكثير من المطاعم، ومنها: "بان إن آيس"، و"دي أو إتش"، و"أرابيكا"،  و"جلو سوشي بار".

منتزه التسلية

تجارب ترفيهية ممتعة، تعيشونها هنا في منتزه التسلية، الذي يضم مجموعة من أبرز المنتزهات العالمية، إضافة إلى مجموعة من الألعاب الممتعة، وجولات الكرنفال، وورش العمل التفاعلية، وغيرها من الأنشطة المناسبة لأفراد العائلة من جميع الفئات العمرية، وتشمل هذه التجارب: عالم نيكلوديون، وديجرز لاب، وجولات الكاروسيل، وسامبا بالون، وسيتي هوبر، وألعاب المهارات، ومنتزه ألعاب الأطفال، وورش عمل للأطفال، وفنوناً وأعمالاً يدوية.

بستان التذوّق

ولمحبي تذوق الأطعمة والمشروبات، تجدون في منطقة بستان التذوّق مجموعة واسعة من أفضل علامات المأكولات والمشروبات المحلية والعالمية، حيث توفر للزوار تجارب طعام راقية ومخصصة تناسب جميع الأذواق، بالإضافة إلى عروضٍ موسيقية حيّة على المسرح لمجموعة من أبرز المواهب المحلية من فنانين ومنسقي أغانٍ. كما يعرض النحات دانيال بوبر مجسماً فنياً، صممه حصرياً للاحتفاء بالمهرجان.

وتشمل قائمة المطاعم: برجر آند بيوند، وماتشا ماما تولوم، ومطر فارم، وساكورا سوشي، وشاورما ستايشن، وديبا باي أويسترز، ولا باترونا، وإيسويلت جيلاتو، وفيكولو، وفتّة، وهاي جوينت، ونابو بيتزيريا، ومطعم ومقهى سولا، ومويشي، وأدكتيد، ومستر بريسكت.

حيّ التسوّق

ويندرج ضمن فعاليات المهرجان حي التسوق، الذي يضم تشكيلات حصرية واستثنائية في عالم الأزياء والموضة والإكسسوارات والمجوهرات والعطور، والتي تتميز بتنوعها لترضي الذائقة مهما اختلفت وتباينت، ويحظى عشاق التسوق بفرصة مميزة لقضاء أوقات ممتعة في هذه المنطقة، التي تضمّ سوق الشاطئ الذي يجمع العديد من وجهات التسوق المحلية المفضلة، والبوتيك، وجناح العلامات الفاخرة، بما فيها: بالمان وديور وشانيل ولويس فويتون، وذا ستوديو من كالتشرال كوتور، وسنثيو، وريبلز أوف سوسايتي، وسترينجز آند بيدز، وسافانا كريايشن، ومجوهرات هنادي، ومتجر ريتولد، ومجوهرات"Imaara"، ومتجر هاثي، ومجوهرات مرامي، وبلاك، وصنعا آل مكتوم للمجوهرات الفاخرة، وأول أوفر، وماي كوريان، وعود الخوري، وساندالي، وغيرها.

وللمرة الأولى على الإطلاق في أبوظبي، يحظى الزوار بالاستماع في مقهى "EL&N" لندن الشهير، الذي اكتسب سمعة عالمية بجدرانه المزخرفة بالزهور وتصميماته الداخلية التي يسودها اللون الوردي، وذلك كجزء من تجربة الطعام الفريدة التي يوفرها المهرجان لزواره خلال فعالياته.

منطقة التشويق

مغامرات حماسية ممتعة يحظى بها عشّاق الحركة والتشويق من خلال تجارب مميزة في منطقة التشويق التي توفر كرة الصالات فوتسال، ومركز الألعاب الإلكترونية، وغرف الهروب المرعبة، ووايلد تريل، ولعبة الليزر ريك آند مورتي، وغرف "ذا سماش روم"، ومساحة القفز الحر، ومتنزه التزلج.

 

ملتقى الموسيقى

وإذا كنتم من عشاق الموسيقى، فستعيشون حتماً أوقاتاً استثنائية في منطقة "ملتقى الموسيقى"، التي تقدم عروضاً متنوعة على مسرحها الرئيسي، وتمنحك فرصة لقاء عدد من أشهر نجوم المنطقة والعالم. 

في هذه الفترة التي تتسم بأجوائها اللطيفة، تعود عروض الموسيقى بأجوائها الممتعة مع فرقة ميامي ومحمد السالم ومحمود التركي وخالد فؤاد. وفي 17 ديسمبر، تقدم المغنية الكندية من أصول مغربية فوزية، مجموعة من أغانيها الشهيرة بصوتها الرائع، على المسرح الرئيسي بملتقى الموسيقى.

 

فئات التذاكر

1- تذاكر الدخول العامة (بين 4 و59 عاماً): 25 درهماً (على الموقع الإلكتروني)، و30 درهماً (في موقع المهرجان)، وتتضمن الوصول إلى جميع المرافق والمناطق الترفيهية المجانية.

2- تذاكر الدخول إلى منطقة:

• تذكرة الدخول ليوم واحد إلى منتزه التسلية (مناسبة للعائلات مع أطفال أقل من 12 عاماً)، ويبلغ سعرها 75 درهماً على الموقع الإلكتروني، و80 درهماً في موقع المهرجان، وتتضمّن هذه التذكرة الوصول إلى جميع المرافق والمناطق الترفيهية المجانية، وجميع مرافق منتزه التسلية ما عدا عالم نيكلوديون، وجميع ورش عمل منتزه التسلية.

• تذكرة الدخول ليوم واحد إلى منطقة التشويق (مناسبة لليافعين والشباب والعائلات مع أطفال فوق 12 عاماً)، ويبلغ سعرها 95 درهماً على الموقع الإلكتروني، و100 درهم في موقع المهرجان، وتتضمّن هذه التذكرة الوصول إلى جميع المرافق والمناطق الترفيهية المجانية، وجميع ألعاب وتجارب منطقة التشويق.

• تذكرة الدخول ليوم واحد إلى عالم نيكلوديون (مناسبة للعائلات مع أطفال أقل من 12 عاماً)، ويبلغ سعرها 85 درهماً على الموقع الإلكتروني، و95 درهماً في موقع المهرجان، وتتضمّن هذه التذكرة الوصول إلى جميع المرافق والمناطق الترفيهية المجانية في عالم نيكلوديون.

التذاكر متوفرة حالياً على موقع www.ticketmaster.ae، بأسعار تبدأ من 25 درهماً لتذاكر الدخول العامة.

 

شروط زيارة المهرجان

انسجاماً مع الأنظمة والتدابير الحكومية، على جميع الزوار الالتزام بتطبيق الإرشادات الصحية، وفق الشروط التالية:

•  إثبات الحصول على اللقاح وإظهار حالة مرور أخضر على تطبيق الحصن للحضور، من عمر 16 عاماً وما فوق.

•  لا يتطلب حضور الأشخاص بعمر أقل من 16 عاماً إجراء اختبار PCR.

•  اختبارات "دي بي آي" للكشف عن "كوفيد-19" غير مقبولة.

 

الأوقات

تنطلق دورة هذا العام من مهرجان "أم الإمارات" على كورنيش أبوظبي بين 9 و18 ديسمبر 2021، من الساعة 4 عصراً وحتى منتصف الليل خلال أيام الأسبوع؛ ومن 2 ظهراً وحتى منتصف الليل في عطل نهاية الأسبوع. 

لمتابعة أحدث المستجدات والاطلاع على المواعيد والأسعار، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني لـ "مهرجان أم الإمارات" www.motn.ae ، ومتابعة قنواته على وسائل التواصل الاجتماعي.