استطاع التطور التكنولوجي أن يسهل الكثير من المجالات، خاصةً تعليم اللغات الذي أصبح متاحاً داخل المنازل، من خلال منصات "الأونلاين"، وتطبيقات الهواتف المحمولة، أي أن تعليم أي لغة جديدة ترغب بها لن يستلزم سوى تخصيص وقت يومياً، ومن خلال هاتفك تستطيع التعلم والوصول لمستويات متقدمة.

ومن خلال التقرير التالي، نُسلط الضوء على أفضل التطبيقات لتعلم اللغات المختلفة عبر الإنترنت، منها:

"Rosetta Stone"

يقدم تطبيق "Rosetta Stone" لمستخدمي الآيفون والأندرويد، خدمة احترافية لتعلم اللغات، وأيضاً مساعدة المسافرين على معرفة الكلمات والجمل الأساسية الخاصة بالبلد الموجودين به، ومن خلال "ضغط الزر - النقر" على الصور الموجودة على التطبيق، يمنحك نطقاً سليماً للعبارات الشائعة باللغة التي تحددها.

اللغات المتاح تعلمها على التطبيق:

العربية، الإنجليزية (باللكنة البريطانية والأميركية)، البرتغالية، البولندية، التركية، الفيتنامية، الكورية، المندرين، الإيطالية، الإيرلندية، السويدية، الإسبانية (لغة إسبانيا وأميركا اللاتينية)، الهولندية، الفلبينية، الروسية، العبرية، الهندية، اليونانية، الألمانية والفارسية.

"Busuu"

يعتبر تطبيق "busuu" وسيلة مرنة وسهلة الاستخدام لتعلم اللغات المختلفة، حيث يُنشئ المستخدم حساباً على التطبيق، ويختار اللغة المراد تعلمها، ثم يحدد مستواه بين: مبتدئ، ومتوسط، وفوق المتوسط، وتعلم اللغة بغرض السفر، ويوفر التطبيق الكثير من الاختبارات للتحقق من التقدم في تعلم اللغة، وهذا التطبيق متاح لمستخدمي الآيفون والأندرويد.

اللغات المتاح تعلمها على التطبيق:

الصينية، الروسية، الإنجليزية، الإيطالية، البولندية، الفرنسية، البرتغالية، الإسبانية، الألمانية، التركية واليابانية.

"Duolingo"

مع تطبيق "Duolingo" لتعلم اللغات الجديدة، لست مضطراً لإنشاء حساب للدخول، كل ما عليك هو اختيار اللغة والبدء في تعلمها على الفور، ويستخدم التطبيق طرقاً مرحة للتعلم من خلال الصور والنصوص، ويتدرج تعليم اللغات من خلاله من السهولة إلى الصعوبة.

اللغات المتاح تعلمها على التطبيق:

الإنجليزية، الروسية، اليابانية، الإيطالية، الكورية، التشيكية، التركية، الهندية، اليونانية، النرويجية، الإندونيسية، العبرية، الدنماركية، المجرية، اللغات السواحلية، السويدية، الفرنسية، البرتغالية، اللاتينية، الإيرلندية، العبرية، العربية، المجرية  والرومانية، والكثير من اللغات النادرة.

"AccellaStudy Essential Apps"

يتوفر تطبيق "AccellaStudy Essential Apps" لتعلم اللغات المختلفة على هواتف الآيفون فقط، وكل لغة متاح تعلمها على التطبيق يتم تحميلها على الهاتف بتطبيق منفصل، ويستخدم البطاقات التعليمية والتكرار والصوتيات في تعليم اللغة.

اللغات المتاح تعلمها على التطبيق:

العربية، اليابانية، الألمانية، الأوكرانية، العبرية، الروسية، الصينية، الكورية، البولندية، الفرنسية، اليونانية، الرومانية، التركية والإسبانية.

"Memrise"

تتدرج مستويات تطبيق "Memrise" من المراحل المبتدئة للأكثر تقدماً، ويستطيع المستخدم تخطي الدروس التي لا يحتاجها، والانتقال إلى مستويات أخرى أكثر تقدماً، ويقدم التطبيق أيضاً الكثير من الدورات التدريبية، حتى عندما لا يكون هاتفك في وضع متصل بالإنترنت.

اللغات المتاح تعلمها على التطبيق:

التركية، الصينية، الإنجليزية، الهولندية، الإيطالية، الروسية، النرويجية، الكورية، اليابانية، الفرنسية، الإسبانية، العربية، الدنماركية والمنغولية.