أضافت الإعلامية الفلسطينية، عزة زعرور، مقطع فيديو جديداً إلى حسابها في "إنستغرام"، ظهرت فيه وهي تتحدث عن الصعوبات التي واجهتها في الثلاثة أشهر الأولى من الحمل، فضلاً عن أن المرأة "الحامل" تتعرض لضغوط خاصة في بدايته.

وقالت إن الثلاثة أشهر الأولى مرت عليها بصعوبة بالغة بالفعل، لأنها الفتاة الأولى في عائلتها التي تمر بتلك التجربة، مبينة أنه لا يوجد حولها من المقربات من مرت بتلك التجربة كي تستفيد.

وتابعت زعرور أنها عندما قطعت تلك الفترة الصعبة من الحمل، لاحظت أنها تأثرت، لأن هناك تغيرات نفسية وعاطفية وجسدية، وكلها تحدث في آنٍ واحد، ما يزيد الصعوبة على المرأة في أن تتقبلها وتستوعبها.

وبينت أن هناك سعادة بالفعل، لكن هناك أشياء أخرى لا يعرفها الكثيرون الذين يهنئون وفقط، حيث عانت الإعياء النفسي و"الوحم"، وأنها عملياً وعلى مدار شهرين ونصف الشهر كانت "منبطحة" لا تستطيع أن تفعل أي شيء.

ودخلت زعرور في نوبة بكاء من شدة تأثرها بتلك الفترة، بعدما تذكرت كيف عانت، مضيفة أن أكثر شيء أرهقها أنها امرأة عاملة ومنتجة، وكان لجلوسها في التعب النفسي وعظم استطاعتها فعل شيء أثر كبير فيها، رغم قيام زوجها بدعمها في تلك الفترة، إلا أنها كانت تمني نفسها بأن تكون على دراية كافية بتلك المرحلة كي تجهز نفسها لها.

وعقبت عزة بأن المرأة عندما تقرر أن تكون "حاملاً" تقرأ من باب معرفة الأشياء والتثقيف لكن القراءة النظرية كانت مختلفة تماماً عما دار في أرض الواقع، متابعة أنها أرادت أن تشارك الصبايا اللاتي يرغبن في الحمل ليتجهزن نفسياً لتلك المرحلة.

وبينت أنه لابد أن يكون الشريك على دراية بتلك الحالة، ويفهم ويدعم ويحتوي ويتقبل تلك المرحلة، مبينة أن أهلها كانوا داعمين لها أيضاً في تلك المرحلة، وأضافت أنه لابد من إحاطة من يقبلن على الحمل أنفسهن بأصدقاء يفيدونهن لأن العلم تطور، وتفاصيل صغيرة تحتاج تعلمها.

إقرأ أيضاً: هند صبري بإطلالة مميزة في ندوة تكريمها بمهرجان البحر الأحمر.. وهذا سعرها
 

وبينت أن نقطة التحول لديها بدأت مع مرور 3 أشهر ونصف الشهر، حيث أصبحت الحياة أفضل حالياً، ولا يوجد إعياء نفسي أو جسدي، وبدأت بالاستمتاع بالحياة بشكل طبيعي، معلنة أنها متحمسة للغاية للفترة المقبلة.

وتفاعل مع المقطع عدد كبير من المتابعين في مواقع التواصل الاجتماعي، حيث نال أكثر من 200 ألف مشاهدة، إضافة إلى تعليقات المشاهير والمتابعين، الذين تمنوا لها أن تكمل حملها بخير، وتصبح أماً، ويكون طفلها بوضع صحي جيد، إضافة إلى أن البعض شاركها تجربته.

يذكر أن عزة زعرور وثقت، مؤخراً، مقطع فيديو "طريفاً"، كشفت فيه لحظات معاناتها اليومية في العلاقة بين النوم والحمل، حيث بدت وهي تمارس عملها الذي لم تكمله بسبب النوم، أو جلوسها للراحة قليلاً لكنها تنام.. وهكذا.