يملأ الكثير من الأشخاص ثلاجاتهم بالعديد من الأطعمة، إلا أنه قد يكون من المفاجئ لكِ أن وضع الأطعمة في الثلاجة ليس أفضل طريقة لحفظها، فهناك الكثير من الأطعمة التي لا تحتاج إلى التبريد. وقد يرجع السبب في ذلك إلى أن بعض الأشياء قد تكون ذات مذاق وقوام أفضل، عندما لا توضع في الثلاجة، كما أن بعض الأطعمة الأخرى تحافظ على عناصرها الغذائية بعيداً عن الثلاجة، حيث يمكن للهواء البارد أن يكسر مضادات الأكسدة الموجودة في بعض الأطعمة أو يوقف عملية نضجها.

في ما يلي مجموعة من الأطعمة التي لا تحتاج إلى تبريد، ولا يفضل وضعها في الثلاجة:

الطماطم

من الأفضل تخزين الطماطم في مكان بارد وجاف في درجة حرارة الغرفة، حتى تحافظ على رطوبتها.

الموز

من أجل الحفاظ على الموز طازجاً، يجب تخزينه في درجة حرارة الغرفة مع وضع غلاف بلاستيكي، حيث يمنعه من إطلاق غاز الإيثلين، الذي يسرع عملية النضج.

الحمضيات

لا تحتاج الحمضيات، مثل: الليمون، والبرتقال، والجريب فروت، إلى التبريد، ومن الأفضل حفظها في سلة فواكه على سطح الطاولة، وإذا كنتِ لن تستخدميها على الفور، فاتركيها في مكان بارد وجاف وجيد التهوية.

الصلصات الجاهزة

يقوم الكثيرون بتخزين الصلصات بطريقة خاطئة، حيث يضعونها في الثلاجة بعد فتحها، إلا أنها خطوة غير ضرورية.

الزبدة

نظراً لأن الزبدة هي أحد منتجات الألبان، يعتقد البعض أنها يجب أن تبقى باردة، إلا أنه مفهوم خطأ، حيث يمكن تخزين الزبدة بأمان خارج الثلاجة، في حاوية محكمة الإغلاق.

الكعك

يمكن أن تحتاج بعض الكيكات إلى التخزين في الثلاجة، لكن يمكن حفظ بعضها لمدة تصل إلى ثلاثة أيام في حاوية محكمة الإغلاق خارج الثلاجة.

الخبز

يتسبب وضع الخبز بالثلاجة في جعله صلباً وقاسياً، وإذا كنتِ لا تريدين تجميده في "الفريزر"، فقومي بتخزينه في مكان بارد وجاف.

البطاطس

يجب تخزين البطاطس داخل كيس ورقي بمكان بارد ومظلم، لكن وضع البطاطس في الثلاجة سيؤدي إلى تحويل النشا إلى سكر، ما يجعلها ذات مذاق حلو لا يجوز للطبخ.