تعد منتجات التجميل ذات أهمية في حياة أي امرأة؛ فهي تجعلك تبدين رائعة، وتشعرين بالثقة، ولذلك تجب العناية الجيدة بأدوات المكياج، حتى يمكن استخدامها لفترة طويلة جداً.

في ما يلي بعض النصائح، التي يمكن أن تساعد في جعل أدوات مكياجك تدوم لفترة طويلة:

عدم المشاركة

يجب ألا تشاركي أدوات ومنتجات التجميل مع أي امرأة أخرى، حيث إنها تمتص البكتيريا من البشرة بمجرد أن تلامس البشرة؛ ما يفسد مكياجك، كما أنها قد تسبب أيضاً حساسية تؤدي إلى تلف البشرة.

تاريخ الصلاحية

يجب التأكد من تاريخ انتهاء الصلاحية عند شراء أي منتج جديد، حتى لا تقومي بإنفاق الأموال على المنتجات التي قاربت على الانتهاء، كما أن المنتجات المنتهية الصلاحية قد تسبب تلف بشرتك.

تنظيف فرشاة المكياج

يجب الاهتمام الكبير بفرش المكياج، لأنه يتم وضعها دائماً على البشرة، وبمرور الوقت، تلتصق بقايا المنتجات بين الشعيرات، ما يضر بالبشرة، لذا يجب تنظيفها بانتظام، ويجب تنظيف فرشاة كريم الأساس والكونسيلر مرتين في الأسبوع، بينما لا تتطلب فرش ظلال العيون والآيلاينر تنظيفاً مستمراً، ويكفي غسلها مرتين في الشهر. ولتنظيفها جيداً، قومي بغمس الفرشاة برفق في الماء والصابون، وافركيها بلطف في راحة يدك.

تعقيم الأدوات

يمكن أن تتراكم البكتيريا بمرور الوقت على الفرش ومنتجات التجميل، رغم غسلها باستمرار؛ لذلك يوصى بتعقيم الفرش بشكل دوري، عن طريق مسحها بوسادة قطنية وكحول.

وعند استخدام الماسكارا، لا تدفعي عصا الماسكارا إلى أعلى وأسفل، حتى لا يدخل الهواء إليها؛ ما قد يؤدي إلى نمو البكتيريا، ومن الأفضل تدوير الفرشاة قبل سحبها للخارج.

تخزين منتجات التجميل

يجب حفظ منتجات المكياج في مكان بارد ومظلم وجاف، حتى لا تكون عرضة للتلوث؛ لذلك يجب إبعادها عن الرطوبة والضوء.

المنتجات الزيتية

يُنصح باختيار المنتجات الزيتية؛ لأنها تدوم لفترة طويلة، وتعتبر المنتجات التي تعتمد على الماء أكثر عرضة للتلوث بالبكتيريا، وبالتالي فهي تتطلب عناية إضافية.