تقع براغ، عاصمة جمهورية التشيك في قلب أوروبا، وتتميز هذه المدينة بمبانيها المعمارية التاريخية وثقافتها. وبسبب كونها إحدى المدن السياحية الكبرى في العالم، إليكِ بعض التجارب الممتعة التي يمكنكِ القيام بها في براغ:

مشاهدة ساحة المدينة القديمة

يمكنكِ مشاهدة جمال مدينة براغ، في ساحة البلدة القديمة، حيث المباني المعمارية الرائعة، والشوارع المزدحمة المليئة بالمتاجر والمطاعم. ويمكن الاستمتاع بالكثير في ساحة البلدة القديمة، بسبب وجود العديد من المعالم السياحية، التي يمكن زيارتها، بما في ذلك ساعة براغ الفلكية، وكنيسة القديس نيكولاس.

التجول في جسر كارل

يعتبر جسر كارل من أهم المعالم السياحية في التشيك وأوروبا الوسطى، ويعتبر إحدى أكثر مناطق الجذب في براغ، ويمكن الاستمتاع بالسير على هذا الجسر، والتقاط الصور وسط الأضواء المتلألئة.

زيارة قلعة براغ

تعتبر قلعة براغ أكبر قلاع العالم، ويقيم فيها رئيس جمهورية التشيك الحالي، وتبلغ مساحة القلعة التي بنيت في القرن التاسع الميلادي حوالي 4300 متر مربع، وتحتوي القلعة على كنيسة القديس فيتوس، وتتميز بتنوع الفنون المعمارية فيها، يُسمح للسائحين بالتقاط صورة، لكن دون فلاش.

الاستمتاع بالجولات البحرية

من أجل مشاهدة جمال مدينة براغ من منظور مختلف، يمكن القيام بجولة بحرية لرؤية مناطق الجذب أثناء الاستمتاع بالهواء النقي.

مشاهدة عروض الدمى

تعتبر براغ موطناً لعروض ومسارح الدمى المختلفة، ويرتبط السكان المحليون بالدمى منذ القرن الثاني عشر، وتعد أفضل الأماكن لمشاهدة عروض الدمى هي مسرح ماريونيت الوطني، وغيرها في براغ.

الاستمتاع بالتنزه الليلي

تتم استضافة الحفلات الدولية في "Prague Pub Crawl"، كما تقام معظم الحفلات الموسيقية الكلاسيكية في كاتدرائية سانت جورج، أو الحديقة الوطنية ليلاً.

التسوق في متاجر براغ

يمكن التسوق لشراء الهدايا التذكارية، حيث يوجد الكثير من متاجر الهدايا التذكارية في براغ، مثل: القمصان المطبوعة، وبعض الإكسسوارات، وحقائب اليد، وتوجد أيضاً المتاجر العتيقة في العديد من الشوارع.