لا تتوقف أخبار العالم الافتراضي "الميتافيرس"، منذ إعلان مارك زوكربيرغ، عنه في مؤتمر الشركة السنوي الأخير، حيث أكد أن البشرية على وشك بدء طفرة تكنولوجية جديدة تنقل المستخدمين من عالم الهواتف والأجهزة للعالم الافتراضي في مختلف المجالات، مثل: الترفيه، والعمل، وحضور الاجتماعات.
ومؤخراً، أعلنت مدينة سيؤول، عاصمة كوريا الجنوبية أنها ستصبح أول دولة في العالم تدخل عالم "الميتافيرس"، وذلك مع بداية العام الجديد 2022، أي أن أجراس "Bosingak Belfry"، التي تقرع مع بداية كل عام، وهو تقليد كوري جنوبي ستكون في الواقع الفعلي، وفي نفس الوقت في الواقع الافتراضي.
وتتطلع مدينة سيؤول لاستخدام واقع "الميتافيرس"، أيضاً، في إعادة هيكلة للإدارة المحلية بالبلاد، لتسهيل الخدمة المقدمة للمواطنين في مختلف المجالات: التعليمية، الاقتصادية، السياحية، والثقافية، والخدمات العامة، وذلك عن طريق مقابلة المسؤولين، من خلال "الأفاتار" الخاص بهم في الواقع الافتراضي.
وستقوم سيؤول مع بداية العام الجديد، الذي لا يفصلنا عنه سوى أيام قليلة، بدخول عالم الميتافيرس على ثلاث مراحل، والتسهيل على مواطنيها دخول الواقع الافتراضي في مختلف الأنشطة والمجالات، بوضع سماعات الواقع المعزز لمقابلة المسؤولين، أو حضور الاجتماعات، أو المشاركة في الأنشطة الترفيهية.

تأتي هذه الخطوة كجزء من خطة مدينة سيؤول لإنشاء مدينة مستقبلية آمنة وعالمية بحلول عام 2030، فيما رصدت الحكومة ميزانية ضخمة تُقدر بـ3.9 مليارات وون كوري، أي ما يعادل 3.2 مليارات دولار من أجل تحقيق هذا الهدف.

كيف ستدخل سيؤول الكورية المستقبل؟
تبدأ حكومة مدينة سيؤول SMG بتدشين مكتب افتراضي للمحافظ، ومختبر التكنولوجيا المالية والمدينة الجامعية بسيؤول، وكل هذه المنشآت ستعمل بنظام "الميتافيرس". بالإضافة إلى ذلك، تعتزم سيؤول مع بداية عام 2023، افتتاح مركز يحمل اسم "Metaverse 120"، وهو مكان مخصص للخدمات العامة يتعامل فيه العملاء مع "أفاتار" المسؤولين، وأيضاً سيتم إنشاء منطقة سياحية افتراضية، تتضمن القصور، والأسواق الكبيرة، والمواقع التاريخية.
وتحرص حكومة مدينة سيؤول على توفير قواعد الأمان للفئات الاجتماعية الأخرى، مثل أصحاب الهمم. ليس ذلك فقط، بل سيتم تطبيق تقنيات الذكاء الاصطناعي بتتبع أنظمة الصرف الصحي والمياه، وستتم الإجابة عن أسئلة الجمهور من خلال "شات بوت".