وجهت مدونة الموضة في الكويت، الإعلامية نهى نبيل، مجموعة من النصائح للسيدات اللاتي تنتابهن مشاعر الخوف والقلق من الولادة، خاصة من يمررن بتلك التجربة للمرة الأولى، موضحة أن أهم نصيحة هي العمل على تثقيف أنفسهن، وزيادة وعيهن بكل شيء خلال فترة الحمل، لتفادي الأفكار المغلوطة التي تطرح في هذا الشأن.

ووجهت نبيل نصيحة للسيدات الحوامل للمرة الأولى، عبر مقطع فيديو لها على حسابها في تطبيق "سناب شات"، بالقراءة كثيراً حول التغيرات التي تحدث لجسم المرأة أثناء الحمل والولادة، والاستمتاع بكل لحظة وهن في غمار هذه التجربة، مطالبة إياهن بعدم السماح لأحد بأن يثير خوفهن من هذه التجربة.

وأوضحت أن الطب الآن تطور بشكل كبير عن ذي قبل، حيث أصبحت هناك "حقنة بنج" تؤخذ في منطقة الظهر لكي لا تشعر المرأة بأي ألم أثناء الولادة، على عكس ما كان يحدث من قبل، ومازحت متابعيها على "السوشيال ميديا"، قائلة: "ممكن الآن تولدين، وأنتِ تشاهدين التلفزيون وتقلبين بالمحطات".

وتحدثت عن تجربة حملها الأولى، مشيرة إلى أنها كانت تشعر بالخوف والقلق بشكل كبير، حيث كانت دائماً تشكو هذا الأمر إلى طبيبتها، إلا أن الأخيرة قالت لها إن الأمر لو كان بهذه الصعوبة ما كان عدد سكان العالم أصبح بالمليارات، معلقة: "الدكتورة قالتلي مثل على جماهير مباراة الأهلي والزمالك، أو برشلونة وريال مدريد اللي بيكونوا في المدرجات.. قالتلي كل دول اتولدوا عادي ومحصلش حاجة.. من ذلك الوقت وأنا فهمت هذه الحكمة جيداً".

وأشارت إلى أن المرأة الواحدة يختلف حملها في طفلها الأول عن الثاني، موضحةً أن الهدف من هذا الكلام هو أن كل تجربة مختلفة عن الأخرى، لذلك لا داعي لسماع تجارب الأخريات والخوف مما يحدث معهن، مؤكدة أن الأفلام العربية كان لها تأثير كبير في المخاوف التي تنتاب السيدات في ولادتهن الأولى، لما فيها من مبالغات وتهويل.

إقرأ أيضاً:  هدى المفتي تعلن عدم مشاركتها في فيلم «ديدو2».. وتؤكد: خطواتي الفنية بطيئة
 

وكانت قد أثارت الإعلامية الكويتية، نهى نبيل، حيرة متابعيها على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد مفاجأتهم بخبر حملها في طفلها الرابع، وكان الأكثر مفاجأة هو أنه مر على حملها 5 أشهر، إذ أثيرت الحيرة لعدم ظهور علامات الحمل عليها من انتفاخ منطقة البطن وخلافه.

وكشفت الإعلامية الكويتية، في مقطع فيديو عبر حسابها في "سناب شات"، أنها مازالت في الشهر السادس من الحمل، لذلك يظهر "بطنها" في بعض الأحيان، ويختفي في أخرى، ويستمر هكذا حتى تدخل الشهر السابع، ليظهر بشكل واضح ولا يختفي.