حالة من الجدل أثارتها الفنانة المصرية شيرين عبدالوهاب، عقب إطلالتها الأخيرة في حفلها الذي أحيته بأبوظبي، والتي ظهرت فيها حليقة الشعر، في أول ظهور لها عقب انفصالها عن المطرب حسام حبيب.

ومع استمرار حالة الجدل بين الجمهور بشأن السبب الذي دفع شيرين عبدالوهاب لاتخاذ هذا القرار، تبين أن شيرين ليست الفنانة الوحيدة التي حلقت شعر رأسها، فهناك الكثيرات من النجمات اللاتي أقدمن على حلق شعرهن، لأسباب مختلفة؛ منها التي تتعلق بالحياة الشخصية، وأخرى التي ترتبط بالأعمال الفنية التي قدمنها.

نرصد في السطور التالية، أبرز النجمات اللاتي تخلين عن شعرهن لأسباب مختلفة:

فردوس عبدالحميد

أطلت الفنانة المصرية فردوس عبدالحميد، عام 2010، حليقة الشعر، كاشفة - آنذاك - أنه بسبب دورها في مسلسل "السائرون نياما"، مؤكدة أن العمل يتطلب أن يكون "اللوك" كذلك.

سوزان سكاف

الفنانة السورية سوزان سكاف، هي الأخرى ظهرت دون شعر، في أبريل عام 2013، وأعلنت عقب ذلك عن سبب حلقها شعرها، وذلك لأداء دورها في مسلسل "حائرات"، مرجعة سبب إِقدامها على ذلك لتجسيد دور "مريضة سرطان" في العمل، واصفة بأن تجربتها تطلبت جرأة كبيرة منها.

زهرة الخرجي

كما أن النجمة الكويتية زهرة الخرجي، كانت قد أُصيبت بمرض السرطان، وعقب الشفاء منه، لبت دعوة لجامعة الخليج للمشاركة في ندوة أقامتها رابطة طلبة الجامعة، وشرحت خلالها معاناتها مع سرطان الثدي، وأقدمت الخرجي - آنذاك - على حلق شعرها أمام الحضور في الجامعة، للتعبير عن التضامن مع مرضى السرطان ومعاناتهم.

وكررت الفنانة الكويتية حلق شعرها، عام 2019، ونشرت مقطع فيديو لها كشفت فيه أن شعرها الطويل مستعار، وأنها حلقت شعرها تماماً، ودعت النساء للتفاؤل وتحدي الصعاب.

مايا دياب

قرار مفاجئ قد لا تكون وراءه دوافع إنسانية أو فنية، وإنما رغبة في التجديد، كما فعلت النجمة مايا دياب، بعد أن ظهرت في كليبها الغنائي "شكلك ما بتعرف أنا مين"، الذي صدمت فيه جمهورها بقص شعرها تماماً، الأمر الذي أحدث ردود أفعال قوية حينها، ووصف البعض ما قامت به مايا دياب بأنه جرأة ليست معهودة بين فنانات الوطن العربي.

 نادين نجيم

منذ سنوات، خلال أحداث مسلسلها الدرامي الرمضاني "خمسة ونص"، فاجأت الفنانة اللبنانية نادين نجيم، جمهورها وهي تتخلى عن شعرها، ضمن أحداث العمل الدرامي، وكان دافعها في ذلك هو دعم مرضى السرطان، حيث كانت تجسد خلال العمل دور طبيبة أورام.