وجهت الفاشينيستا الكويتية، الدكتورة خلود، نصيحة لإحدى متابعاتها على "السوشيال ميديا"، حول الطريقة المثلى التي ينبغي التعامل بها للتغلب على الاكتئاب، موضحة أن أهم شيء هو البحث عن السبب الحقيقي، الذي أدى للوصول إلى هذا الشعور، وتجنبه على الفور.

وأضافت الدكتورة خلود، في عدة منشورات عبر حسابها في تطبيق "سناب شات"، أنها بمجرد الشعور بالاكتئاب، تقوم بقراءة القرآن والاستغفار، بالإضافة إلى الابتعاد عن أي شيء تسبب لها في ذلك، مؤكدة أن هذه الأشياء تجعلها تشعر براحة نفسية كبيرة.

وسألتها متابعة أخرى عن نصيحتها لكي تتمكن من مواجهة التنمر الذي تتعرض له بسبب زيادة وزنها، فقالت لها إنها أكثر شخص تعرض لتعليقات سلبية بسبب وزنها الزائد، وهو ما كان يصيبها بحالة من الاكتئاب تدفعها لتناول المزيد من الطعام، ما أدى إلى زيادة وزنها بشكل كبير.

وأوضحت الدكتورة خلود أنها استمرت في زيادة الوزن بسبب هذه التعليقات السخيفة، إلى أن اكتشفت أنها بذلك تعاند نفسها وليس الآخرين، فقررت أن تجعل هذه التعليقات هي الدافع الأساسي لكي تخسر وزنها الزائد والوصول للوزن المثالي.

إقرأ أيضاً:  هبة الدري تحتفل بعيد ميلاد زوجها.. في مخيم بالصحراء
 

وأكدت مدونة الموضة الشهيرة في الكويت أن أهم شيء لمواجهة هذا التنمر هو الثقة بالنفس، معلقة: "لا تزعلين يمكن طريقتهم خطأ أو أسلوبهم جارح وفيه تنمر بس أهم شيء ثقتك بنفسك ما تنهز، وثاني شيء حريهم قوليلهم جسمي عاجبني وكيفي وانت عاد ضعفي بهدوء ولا تقوليلهم شلون ضعفتي عشان يموتون قهر".

أما عن سؤالها ما إذا كانت تخشى على أولادها الحسد، فقالت الدكتورة خلود إنها بالتأكيد تشعر بالخوف عليهم من الحسد، لكنها في نفس الوقت تؤمن بأن كل شيء مقدر ومكتوب، بالإضافة إلى أنها تستعين بالاستغفار والأذكار لكي تحمي أولادها من الحسد.

وسبق أن كشف الدكتورة خلود عن الطقوس التي تتبعها للتخلص من الحزن والضيق اللذين يصيبانها في بعض الأوقات، إذ نشرت صورة لها وهي تسير بعربة داخل أحد مراكز التسوق، لافتة إلى أنها تتخلص بتلك الطريقة من حالة الضيق التي تصيبها.