يمكن أن يساعد استخدام "طريقة الوعاء" في الحفاظ على تجعيد الشعر في الترطيب والحفاظ على اللمعان، لكن بالنسبة لصاحبات "الشعر الكيرلي"، فإن تجربة غسل شعرهن قد تكون الأسوأ على الإطلاق، بسبب التشابك والتجعد وصعوبة تمشيط الشعر.

وتزايد الاهتمام، مؤخراً، بطريقة العناية بالشعر الكيرلي والمموج، ويمتلئ "تيك توك" بالمزيد من الفيديوهات التي تضمن للنساء ذوات الشعر الكيرلي شعراً جيداً كل يوم، بفضل اتجاه "Bowl Method".

وتعود تسمية هذا الاتجاه بـ"Bowl Method"؛ لأنه يعتمد في الأصل على استخدام وعاء لغمر الشعر به بشكل متكرر بعد غسله، مع بعض منتجات التصفيف التي تُترك على الشعر، وينبغي أن تتحلى بقدر لا بأس به من الصبر؛ للحصول على النتيجة المرجوة، وتعمل هذه الطريقة على الاحتفاظ بالترطيب واللمعان في تجعيد الشعر.

يأتي اتجاه "Bowl Method" بنتائج فعالة ومرضية بشكل كبير، لكن مع ضرورة تطبيق منتجات العناية بالشعر الكيرلي على الشعر المبلل؛ لأن الخصلات الكيرلي تتجمع معاً بشكل أفضل على الشعر المبلل؛ لأن الشعر يكون أنعم عندما يكون مبللاً.

يؤدي تطبيق المنتجات على الشعر المغمور بالماء إلى الحصول على تجاعيد أكثر نعومة وخالية من التشابكات، وتساعد "Bowl Method"، أيضاً، في الحصول على شعر كيرلي مذهل، وتكرار وضع الشعر في المزيد من الماء إلى جعله يحصل على ترطيب إضافي.

ومن شأن وضع غسل الشعر في الوعاء وتطبيق هذه العملية عدة مرات، الاستفادة القصوى من المنتجات؛ لأن الماء يساعد أيضاً على امتصاص المنتج بشكل أفضل في الشعر، ما يؤدي إلى زيادة الترطيب.

إقرأ أيضاً:  أفضل المنتجات الجديدة للعناية بالشعر والوجه والجسم واللحية لعام 2021
 

طريقة تطبيق "Bowl Method"

بداية، قومي بغسل شعرك ورطبيه كالمعتاد، ثم مشطي شعرك بالبلسم وهو مبلل وقومي بشطفه ثم ضعي كريم الشعر الكيرلي والبلسم واتركيه على الشعر، واملئي وعاءً بالماء الدافئ، واغمسي شعرك فيه، ثم اعصري الماء في الوعاء، وكرري هذه الخطوة أربع مرات، وستلاحظين تكوّن كتل ناعمة جميلة.

وبعد الانتهاء، ضعي منتج التصفيف، مثل: "Only Curls Enhancing Curl Gel، و"Mega Hold Gel"، لإضافة ثبات طويل للشعر الكيرلي.