هل كنت تكافحين لمنع ظهور شعيرات "البيبي هير" المتطايرة؟ قد يساعد استخدام بخاخات الشعر وفرشاة الشعر بشكل كبير في منع ظهورها، لكن تذكري أن هذا قد يضعف نمو "البيبي هير" مرة ثانية، لأن معظم بخاخات الشعر محملة بمواد كيميائية مثل الملدنات ومركبات للمعان والعطور، والتي قد تتراكم في الشعر وتؤدي في النهاية إلى تكسر الشعر. 
ومع كل هذه الآثار المخيفة للغاية لبخاخات الشعر، لا بد من اللجوء إلى البدائل الطبيعية، ومنها جل بذور الكتان الذي أثبت فاعليته في حل هذه المشكلة.
في ما يلي، 4 مكونات فقط من داخل مطبخك، لازمة لإعداد هذا الجل السحري:
والمكونات الأربعة اللازمة لجل الشعر المصنوع من بذور الكتان، هي:

- 4 ملاعق كبيرة من بذور الكتان.
- ملعقة كبيرة من جل الصبار.
- كبسولاتان من فيتامين (E).
- ملعقتان صغيرتان من زيت اللوز.

طريقة التحضير:
قومي بغلي كوبين من الماء، وأضيفي إليهما بذور الكتان، واتركي المزيج يغلي حتى يتحول الماء إلى سائل جيلاتينى، ثم أطفئي النار، وصفي الهلام من خلال مصفاة أو قطعة قماش من الشاش، وبمجرد أن يبرد الخليط أضيفي هلام الصبار، وكبسولات فيتامين (E)، وزيت اللوز إليه، ثم اخفقيها بشكل صحيح لتتحول إلى هلام، وأخيراً احفظيه في برطمان بدرجة حرارة باردة.

طريقة استخدام جل بذور الكتان للحصول على أفضل النتائج:
خذي القليل منه، وضعيه على شعرك بحركة يديك، وسيضمن ذلك ترسيب المنتج جيداً على شعرك، بعد ذلك قومي بتجفيف شعرك بالهواء، للحصول على خصلات لامعة. 

تأثير بذور الكتان في صحة الشعر:
يساعد على تنظيف البشرة وتقليل التجعد، كما تحتوي بذور الكتان على أحماض أوميغا 3 الدهنية، التي توجد أيضاً في الأسماك، لكنها موجودة بشكل مختلف يسمى حمض ألفا لينولينيك في بذور الكتان.

ويُعتقد أن هذا الشكل يقلل الالتهاب في فروة الرأس، ويمكن أن يؤثر في نمو الشعر. وتحتوي بذور الكتان، أيضاً، على فيتامينات (B) المعروفة بتقوية بصيلات الشعر، وتساعد على نمو الشعر بشكل أسرع. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي بذور الكتان على فيتامين (E)، الذي يقلل تأثير الجذور الحرة في فروة رأسك، ما يساعد على نمو الشعر بشكل أسرع.