يسبب الهواء الجاف في الداخل، والرياح الباردة بالخارج، خلال أشهر الشتاء، مشاكل قاسية لشعرك، وربما لاحظتِ أن خصلات شعرك تبدو غير مثالية في الأشهر الباردة.. في السطور التالية، جمعنا لكِ أبرز المشاكل التي تواجه شعرك، وطرق حلها:

الشعر الجاف

عندما يصبح الطقس أكثر برودة، يصبح الهواء أكثر جفافاً؛ لأنه يحتفظ برطوبة أقل من الهواء الدافئ. ولمنع الهواء البارد من تجفيف خصلات شعرك، حاولي ألا تغسلي شعرك يومياً؛ لأن الزيوت الطبيعية تصنع طبقة واقية بين فروة رأسك وشعرك.

الشعر الباهت

يمكن أن يكون الهواء البارد والجاف قاسياً للغاية على الشعر، وقد يجعل شعرك اللامع يبدو باهتاً، وللحفاظ على صحة شعرك في الأشهر الباردة، تجنبي استخدام أدوات الحرارة ومجففات الشعر كثيراً.

إقرأ أيضاً:  حضري جل بذر الكتان للشعر من المنزل.. وتحكمى في الـ"Baby Hair"
 

وعلى الرغم من أنها يمكن أن تساعد في إضفاء مظهر رائع على شعرك، فإنها يمكن أن تلحق الضرر بشعرك وتضعفه، وفي نهاية المطاف تؤدي إلى تكسره، وبدلاً من استخدام مجفف الشعر، اتركي شعرك يجف بشكل طبيعي، أو استخدمي أدوات تصفيف تستخدم تقنية الأشعة تحت الحمراء، تساعد في الحفاظ على الرطوبة.

التقصف

يتسبب الهواء الجاف في جعل شعرك أكثر هشاشة وعرضة للتكسر، ما ينتج الأطراف المتقصفة المزعجة في كثير من الأحيان، وللمساعدة في ظهور شعرك بأفضل حالاته في الطقس البارد، قومي بزيارة مصفف الشعر كل 6 أسابيع؛ للحصول على تشذيب منتظم. كما يمكن أن يساعدك استخدام مشط واسع الأسنان، وشامبو خفيف دون مكونات قاسية، في الحفاظ على صحة شعرك، ومنع الأطراف من التقصف.

الكهرباء الساكنة

ربما لاحظت أنه في الشتاء، غالباً، يتكهرب شعرك عندما تخلعين قبعتك، ويحدث ذلك لأن شعرك مثل بقية جسمك، يكوّن شحنات كهربائية تتراكم على قبعتك، ورغم أنه لا يوجد شيء يمكن أن يمنع ذلك، فإن هناك بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك في حماية شعرك من الكهرباء الساكنة بشكل مؤقت. جربي وضع بعض الماء، أو مرطب الوجه، على أطراف أصابعك، وضعيه على خصلاتك، أو استخدمي بلسماً خفيفاً لتقليل التطاير.