عبرت الفنانة المصرية، نجلاء بدر، عن سعادتها بمشاركتها في فيلم "النهارده يوم جميل"، كونه من الأفلام التي تمنت المشاركة فيها، وحققت أمنيتها المخرجة نيفين شلبي، بترشيحها له، مشيرة إلى أنه يناقش ثلاث قضايا مهمة في المجتمع، وتناقش هي من خلاله قضية مرض السمنة عند النساء.

وبينت بدر، في تصريحات خاصة لـ"زهرة الخليج"، أنها فوجئت عندما أخبرها المخرج شريف مندور بأنها تجسد دور فتاة تعاني من زيادة الوزن المفرط، ثم تراجع عن قراره، وعرض عليها أن يكون وزنها زائداً عن طريق الغرافيك، ولا داعي لأن تزيد وزنها أو ترتدي بدلة، لكنها رفضت وأصرت على الظهور ببدلة تجعل وزنها زائداً.

وأوضحت أنه تم تصميم بدلة ثقيلة لدى كرم مصطفى، موضحة أنها عانت كثيراً بسبب وزنها الثقيل، الذي جعلها تشعر بالحر أوقاتاً كثيرة، بالإضافة إلى أنها لا تستطيع التحرك بها.

وتابعت بدر أن ثقل حجم البدلة جعلها تشعر بمرضى السمنة، والمعاناة التي يواجهونها في الحياة، خاصةً المرأة التي تحاول إنقاص وزنها وتفشل، لذلك تأثرت نفسياً خلال تصويره.

وأضافت نجلاء بدر أنها لم تصل لمرحلة السمنة طوال حياتها، لكنها مرت بمرحلة زاد فيها وزنها، خلال دراستها في "الثانوية العامة".

وأعربت بدر عن سعادتها بعرض الفيلم، خلال الدورة الأولى لمهرجان القاهرة للسينما الفرانكوفونية في مصر، معتبرة استمرار إقامة المهرجانات مهماً جداً، لأنه يضم مجموعة كبيرة من المتخصصين في صناعة العمل الفني، الذين يقيمون الأعمال بدقة، بالإضافة إلى وجود تغطيات جيدة، موضحة: "أنا بحترم المهرجانات، وبقدرها".

إقرأ أيضاً:  بالحجاب.. ياسمين صبري تخطف الأنظار في أحدث ظهور لها
 

وأكدت بدر أن غيابها عن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي كان بسبب إصابتها بدور برد شديد، جعلها تشك في أنها مصابة بفيروس كورونا، خاصةً أنه استمر أكثر من شهر ونصف، لذلك خضعت لمسحتين حتى تتأكد، وكانت النتيجة سلبية.

واستطردت بدر أن إثارتها للجدل في الفترة الأخيرة، بسبب فستانها في أحد المهرجانات لم تقصدها، لأنها أعجبت بتصميم الفستان فقط، ولم ترتدِه بهدف "الترند"، خاصةً أنها لا تعترف بـ"الترند".

وأرسلت نجلاء بدر رسالة دعم لشيرين عبدالوهاب، بأنها تحبها بل إن مصر كلها تحبها، لأنها صوت جميل وموهبتها عظيمة ووصفتها بأنها إنسانة لطيفة، وأنه أياً كانت الظروف التي مرت بها، فمن المؤكد أن يكون هناك أشخاص مروا بتجارب وظروف أصعب منها، مبينة أن ظهورها بهذا الشكل انتصار كبير لها، وأكبر اعتراض لصوت مكتوم داخلها، وتمنت أن تمر هذه المرحلة عليها بسلام.