كما نعلم جميعاً لم يمر عام 2021 كما توقّع الكثيرون، وذلك في ظل استمرار تفشي جائحة "كوفيد-19"، والتي من المحتمل أن تستمر حتى عام 2022، لكن ليس كل شيء كئيباً وسلبياً؛ ففي الواقع لقد حدثت الكثير من الأخبار السارة، إذ إنّ عالمنا مليء بالأشياء الرائعة، ومن المهم أن نتذكرها.
ولهذا، قمنا بتجميع قائمة ببعض الأخبار الأكثر إيجابية لهذا العام. حان الوقت الآن لإلقاء نظرة على الجانب المشرق من الحياة، وهو الجانب الذي لا يتصدر عناوين الأخبار دائماً.


فيما يلي أكثر الأخبار الإيجابية التي حدثت في عام 2021.

الموافقة على لقاح الملاريا الأول من قبل منظمة الصحة العالمية 
وافقت منظمة الصحة العالمية (WHO) على استخدام لقاح الملاريا للأطفال في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى. هذا المرض الذي يودي بحياة أكثر من 260 ألف طفل دون سن الخامسة كل عام. 


فرنسا تفتتح أول دار تقاعد في أوروبا للفيلة 
قررت فرنسا فتح أول دار تقاعد في أوروبا للفيلة، حيث تظهر بالصورة غاندي، أنثى فيل آسيوي تبلغ من العمر 52 عاماً، هي أول مقيمة في الملاذ الفرنسي لأفيال السيرك وحديقة الحيوانات.


المكسيك تحظر التجارب على الحيوانات لمستحضرات التجميل
أصبحت المكسيك أول دولة في أميركا الشمالية تحظر هذه الممارسة، فقد جرى حظر اختبار مستحضرات التجميل على الحيوانات بالفعل في 41 دولة، وعدد قليل من الولايات في أميركا والبرازيل.


البرتغال أصبحت خالية من الفحم
أغلقت دولة البرتغال آخر محطة فحم متبقية في نوفمبر 2021، لتصبح خالية من الفحم قبل الموعد النهائي لعام 2030، وهي رابع دولة في الاتحاد الأوروبي تحقق ذلك.


كمالا هاريس صنعت التاريخ 
أصبحت كامالا هاريس أول امرأة، وأول امرأة من ذوات البشرة السمراء، وأول أميركية آسيوية نائبة للرئيس في تاريخ الولايات المتحدة.
شفاء أكبر معمرة من فيروس كوفيد -19
أصبحت راهبة فرنسية تبلغ من العمر 116 عاماً أكبر معمرة تتعافى من فيروس كوفيد -19، وذهبت للاحتفال بعيد ميلادها الـ 117.