يُعرف كل نجم باسم شهرة في أنحاء مختلفة من العالم، حيث يريد أن يتذكره الجمهور بمجرد سماع اسمه، ولكن هناك بعض النجوم المشهورين الذين تُشبه أسماؤهم وألقابهم نفس أسماء نجوم آخرين، ومع ذلك لا تجمعهم صلة قرابة. 
فيما يلي بعض النجوم الذين تتطابق أسماؤهم مع مشاهير آخرين: 

الممثل مايكل بي جوردان والرياضي مايكل جوردان 
اشتهر الممثل الأميركي مايكل بي جوردن‏ بدور "أوسكار غرانت" في فيلمBlack Panther، وشارك أيضاً في أعمال تلفزيونية وسينمائية أخرى، كما عمل كعارض أزياء في العديد من الشركات الرياضية قبل أن يتجه للتمثيل. 
ويحمل جوردان نفس اسم أسطورة كرة السلة مايكل جوردان، والذي كان يلعب في الدوري الأميركي للمحترفين وفاز بـ 6 بطولات قبل اعتزاله. 
ودخل اللاعب جوردان أيضاً مجال التمثيل من خلال فيلم الرسوم المتحركة Space Jam . 

الممثلة ريبيكا فيرجسون والمغنية ريبيكا فيرجسون 
شاركت الممثلة السويدية ريبيكا فيرجسون في بعض الأعمال السينمائية مثل (Mission: Impossible - Rogue Nation) وDune، وشاركت أيضاً في الرقص والإعلانات التجارية. 
ويتشابه اسمها مع المغنية البريطانية ريبيكا فيرجسون واسمها الكامل ريبيكا كارولين فيرجسون، والتي صعدت إلى الشهرة بعد مشاركتها في البرنامج التلفزيوني The X Factor. 

الممثل بيلي بيرك والممثلة بيلي بيرك 
على عكس النماذج السابقة، فإنَّ هذه الحالة يتشابه اسما رجل وامرأة، واشتهر الممثل الأميركي بيلي بيرك بدوره في Twilight، وشارك أيضاً في العديد من الإنتاجات السينمائية والتلفزيونية. 
بينما اشتهرت الممثلة بيلي بيرك التي صعدت في أوائل القرن العشرين بدور الساحرة غليندا في فيلم The Wizard of Oz . 

الممثلة جين سيمور والملكة جين سيمور 
اشتهرت الممثلة جين سيمور بدورها في المسلسل التلفزيوني Dr. Quinn وفيلم Somewhere in Time، حيث كان اسمها الأصلي جويس بينيلوبي ويلهلمينا فرانكنبرغ، لكنها قامت بتغييره إلى جين سيمور، ليكون سهل تذكره، وعلى اسم الملكة التي تحمل الاسم نفسه.
وكانت تحمل الاسم نفسه إحدى زوجات الملك هنري الثامن، وكانت معروفة بشخصيتها اللطيفة. 

الممثل ألبرت بروكس والفيزيائي ألبرت أينشتاين 
غيَّر الممثل الأميركي ألبرت بروكس اسمه الأخير من ألبرت أينشتاين إلى بروكس، لتجنب الخلط بينه وبين العالم الشهير ألبرت اينشتاين، واشتهر ألبرت بروكس بدوره في العديد من الأفلام مثل Modern Romance وBroadcast News، وحصل على ترشيح جائزة "الأوسكار". 
فيما يعتبر الفيزيائي ألبرت أينشتاين من كبار العلماء، وعُرف بشرح نظرية النسبية ودراسة أصل الكون وتطوره، وحصل على جائزة نوبل في الفيزياء.