شهدت الفترة الأخيرة حالات طلاق للعديد من النجمات اللائي فضلن أن يظل لقب "العزوبية" ملازماً لهن عن التفكير في الزواج مجدداً، حيث حرصن على التفرغ لتربية أبنائهن والاهتمام بهن بدلاً من الاهتمام بأنفسهن فقط.
ومؤخراً انضمت الفنانة المصرية شيرين عبدالوهاب، لهؤلاء النجمات اللاتي تفرغن لتربية أبنائهن، والاهتمام بحياتها الفنية، حيث انفصلت عن زوجها المطرب المصري حسام حبيب، وأعلنت تفرغها لعملها وتربية ابنتيها "هنا ومريم"، من زوجها الأول الموزع الموسيقي محمد مصطفى.
وسبق شيرين عبدالوهاب، عدد من النجمات ترصدهم "زهرة الخليج"، في السطور التالية؛

*نادين نجيم
أعلنت النجمة اللبنانية نادين نجيم، طلاقها في منتصف سبتمبر من عام 2019، حيث انفصلت عن زوجها المهندس اللبناني، هادي الأسمر، بشكل رسمي، مغردة عبر حسابها في "تويتر" قائلة: "‏القرار ما كان سهل علينا والفراق صعب لو شو ما كانت الأسباب بس العشرة والاحترام والمعزة بضلوا والأهم الثمرة الحلوة ولادنا.. ما في كلمة تعبر عن شعوري بهل اللحظة بس هيك صار الله يحمينا وأنا وهادي أصدقاء متحدين للأبد شكراً لكل رسائلكم وبقدر محبتكم إلنا".
ومنذ ذلك الحين تفرغت نادين نجيم، لعملها وتربية الأبناء هافين وجيوفاني، وحققت العديد من النجاحات على الصعيد الفني ومجال الموضة.

*بلقيس فتحي
أعلنت الفنانة الإماراتية بلقيس فتحي، انفصالها عن زوجها مع بداية أشهر العام الجاري، عن زوجها رجل الأعمال سلطان عبد اللطيف، مؤكدة أنها اتخذت القرار منذ فترة طويلة وقررت أن تقوم العلاقة بينها وبين زوجها على الاحترام فقط.
وأكدت بلقيس، في مقابلة تلفزيونية عبر برنامج "معكم منى الشاذلي"، أنها متعايشة حالياً مع وضعها كامرأة منفصلة، متابعة: "متعايشة مع حياتي الجديدة ومبسوطة وهو كمان أعتقد بردوا متعايش ومبسوط في حياته وإحنا الاتنين متفقين على طفل".
وشددت بلقيس، على أن الانفصال رسمياً تم منذ فترة، متابعة: "تم التطليق وحصلت على حكم في القضية"، مبينة أنها ووالد ابنها يتواصلان من أجل تربية طفلهما الوحيد، ولفتت إلى أنها تكن له كل احترام وتقدير.
ومنذ الانفصال وتتفرغ بلقيس فتحي، للعناية بابنها "تركى"، وحققت على مدار العام الجاري العديد من النجاحات سواء على صعيد الحفلات الغنائية أن على صعيد الأغاني "السينغل".

*زينة
استمرت أزمة الفنانة المصرية زينة، مع الفنان المصري أحمد عز، لأعوام، بسبب إصرارها على أنها أنجبت طفليها "زين الدين وعز الدين"، منه بعد زواجهما سرا، وسط إصراره على الإنكار مشيراً إلى أن العلاقة لم تتعدى حدود الصداقة.
ومع استمرار الأزمة تبين أنهما أبناء أحمد عز بحكم المحكمة، ومنذ ذلك الحين وتعيش زينة، متفرعة لتربية طفليها دون زواج مجدداً، وحققت أيضاً عدة نجاحات بأعمال فنية بين البطولات المطلقة والجماعية في السينما والتلفزيون.

*سميرة سعيد
تزوجت الفنانة المغربية سميرة سعيد، مرتين ولم تلجأ للزواج مرة ثالثة، حيث صرحت قائلة: "لن أتزوج مرة أخرى.. هذا الأمر مغلق تماماً"، إذ أرجأت سميرة سعيد، خطوة الزواج مجدداً لحين زواج ابنها "شادي" وسفره وتركها وحيدة.

*رانيا يوسف
اعترفت الفنانة المصرية رانيا يوسف، بأنها "نادمة" على قرار الزواج للمرة للثانية والثالثة، معتبرة ذلك القرار هو أكثر قرار ندمت عليه، وتابعت أن مفهوم الزواج لديها اختلف من سن العشرينات للفترة الحالية لدرجة أنه أصبح من الصعب أن تأخذ خطوة الزواج مجدداً.