أضافت الإعلامية الفلسطينية عزة زعرور مقطع فيديو عبر حسابها في "انستغرام"، ظهرت فيه وهي تُشارك جمهورها "مساج البشرة" الذي تقوم به، إضافة إلى فوائده، مبينةً أنّها ليست متخصصة أو أخصائية بشرة، لكنها تُفضِّل مشاركة مثل تلك الأمور الشخصية؛ لأنها تُحاول أن تتعلم من متخصصين؛ كي تفيد الجمهور.
وبيَّنت عزة زعرور أنه كما يتم الاهتمام بعضلات الجسم فإنّ عضلات الوجه تحتاج إلى عناية، مبينةً أنّ "مساج البشرة" يُحرِّك الدورة الدموية في الوجه ويعيد للبشرة نضارتها وإشراقها ويخلص البشرة من السموم المعلقة، فضلاً عن أن الجاذبية تتأثر للأسفل، فكذلك عضلات الوجه تتأثر بتلك الجاذبية.


وعقّبت أنه يتم القيام بالحركة العكسية وتحريك تلك العضلات والدورة الدموية في الوجه، مبينةً أنّ أولى خطوات هذا المساج التأكد من أنّ البشرة نظيفة، وجلب زيت أو سيروم تمت تجربته من قبل، ووضعه على اليد ثم توزيعه على بشرة الوجه؛ حتى تكون انسيابية أثناء المساج.

وأردفت عزة زعرور أنه لابد من التأكد من وضع السيروم على الرقبة أيضاً والبدء منها ببعض الحركات كي تنشط الدورة الدموية، على أن تكون تلك الحركات 20 مر على كل جانب، مبينةً أنَّ في عضلات الوجه لابد من البدء من الأسفل للأعلى، ثم حركة دائرية برفق.
ومضت قائلة إنه يتم البدء من منطقة "الذقن" وعلى الفك، وهي تُساعد في عملية "اللغلوغ"، وتكون من 15 إلى 20 مرة، وعندما يبدأ الوجه بالاحمرار فلا خوف من ذلك؛ لأنّ هذا دليل على بدء تحريك الدم.
وأشارت إلى أنه يتم الصعود إلى أعلى الوجه من منطقة "الجبين" في حركات دائرية تجعل الدم ينشط فيها، ثم الهبوط إلى منطقة العيون، ولابد أن تكون اليد خفيفة في الحركة؛ لأن تلك المنطقة حساسة.


وأوضحت أنه يتم اللجوء لخطوة أخرى عن طريق الضغط على البشرة، فمثلاً منطقة الحاجب يتم الضغط من منتصفه حتى آخره، وهذا يساعد على الاسترخاء، ثم الهبوط إلى منطقة العيون والضغط عليها بثلاث أصابع فقط، ثم نفس الشيء عند منطقة الفم والذقن، نهاية بإجراء "ليفتينج" للوجه مجدداً من أسفل إلى أعلى.
وطالبت عزة زعرور جمهورها بمشاركتها آراءهم بشأن مساج البشرة، مضيفةً أنه في حال أبدوا إعجابهم بالمقطع ستُشارك مزيداً من المقاطع المفيدة في الفترة المقبلة، ليحظى المقطع بتفاعل كبير من الجمهور في مواقع التواصل الاجتماعي، لتصل نسبة المشاهدات إلى أكثر من 360 ألف مشاهدة.

إقرأ أيضاً:  الصابون التجميلي يتصدر عالم العناية بالبشرة.. وإليكِ ما تحتاجين معرفته
 

وظهرت عزة زعرور، مؤخراً، في مقطع فيديو عبر حسابها في "انستغرام" وهي تتحدث عن الصعوبات التي واجهتها في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، مبينةً أنها مرت بصعوبة بالغة بالفعل؛ لأنها الفتاة الأولى في عائلتها التي تمر بتلك التجربة لأول مرة، وأنه لا يوجد حولها من المقربات من مرّت بتلك التجربة كي تستفيد.