أعلن الممثل محمد القس، ذو الأصل السوري، عن حصوله على الجنسية السعودية، معرباً عن فخره وتشرفه بتلك الخطوة التي تضيف له الكثير في حياته المهنية والشخصية، حيث وجَّه الشكر إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان. 
ودوَّن محمد القس، تغريدة عبر حسابه في "تويتر"، ذكر فيها أنّ هذا تشريف وتكريم، وأنه سيكون في خدمة الوطن، متمنياً أن يُعينه الله على أداء واجب تلك الجنسية، وذلك وسط تفاعل واسع من جانب محبيه الذين غمروه بكلمات الاستحقاق لتلك الجنسية. 

 

وكتب محمد القس، قائلاً:‏ "أرفع أسمى آيات الشكر والعرفان والولاء لمقام مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمين سمو سيدي الأمير الملهم المجدد محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، لتشريفي وتكريمي بمنحي الجنسية السعودية، معاهداً الله أن أكون في خدمة ديني ومليكي ووطني". 
‏وأضاف: "وإنني بعد حمدالله وشكره أولاً وأخيراً على نعمة السعودية العظمى.. فإنَّ حملي هذه الجنسية العظيمة هو تكليف قبل أن يكون فخراً وتشريفاً.. أدعو الله أن يُعينني على أداء واجبها.. ابنكم المواطن السعودي محمد القس". 
ودوَّن العديد من المغردين تعليقات عبَّروا فيها عن سعادتهم بفرحة الممثل محمد القس، والتي تأتي بعد سنوات طويلة، حيث عاش غالبية سنوات عمره في السعودية، مقدمين أسمى كلمات التهاني والتبريكات. 

إقرأ أىضاً:  ماجد الكدواني: شخصيتي في "بره المنهج" أرهقتني.. وهذا ما قاله عن عمرو سلامة
 

من جانبها، حرصت الفنانة السعودية ريماس منصور على توجيه تهنئة بشكل خاص للفنان محمد القس، بمناسبة حصوله على الجنسية السعودية، حيث أعادت نشر التغريدة التي كتبها من خلال حسابها في "سناب شات"، وعلَّقت تقول: "ألف مبروك تستاهل كل خير صديقي وزميلي أخوي محمد القس فنان مبدع.. أحلى خبر سمعته وشوفته". 
*من هو محمد القس؟ 
هو محمد خالد القس، من مواليد 31 مارس 1977، وهو ممثل سعودي من أصل سوري، شارك في كثير من المسلسلات والأفلام السعودية، أبرزها مسلسلي "هايبر لوب" و"رشاش"، وفيلم "المغادرون"، وهو حاصل على جائزة أفضل ممثل في مهرجان أفلام السعودية عام 2017. 


عاش محمد القس، معظم حياته في المملكة العربية السعودية، وكانت انطلاقته الفنية عام 1998 من خلال دور صغير في مسلسل "خلك معي"، وبدأ التمثيل في جمعية الثقافة والفنون بالرياض، وقدَّم عدة مسرحيات أهمها "السعالي"، "الحقيقة العارية" و"الإكليل" في عام 2004، وكان من بين الطاقم الذي اختاره المخرج ثامر الصيخان لأداء أدوار في مسلسلات الإنترنت. 
وقام محمد القس بدور البطولة في مسلسل "الورطة"، ومنها كانت انطلاقته للأعمال التلفزيونية بالمشاركة في مسلسل "غشمشم" في أجزائه الخمسة على مدى خمس سنوات حتى 2010.