من القوس الرقيق للمستقيم والطبيعي، تتعدد اتجاهات الحواجب وأشكالها التي يُمكن الاختيار من بينها، وتتضمن طريقة الحصول عليها بعض الخطوات المتشابهة.
كشفت خبيرة التجميل ومؤسسة شركة Naturium للعناية بالبشرة، سوزان يارا، أنّ طريقتها في الحصول على حواجب مثالية والتي تعلمتها من فنانة المكياج نيكي روز، وهي تنظيف الحواجب قبل ملئها، وهو الخطأ الذي يرتكبه الكثير من الأشخاص.


وقالت إنّه للحصول على أفضل النتائج عند ملء الحاجبين يجب تنظيفها بالفرشاة، وبهذه الطريقة يمكن رؤية الفجوات التي تحتاج إلى ملئها من دون المبالغة في وضع المنتج المستخدم لضبط الحواجب سواء البودر أو الجل أو الماسكرا.

إقرأ أيضاً:  أفضل 9 لاصقات لحب الشباب تزيل البثور بسرعة
 

وأضافت أنّ هذه الطريقة تُساعدها في تحديد أماكن الفراغات والأماكن الثقيلة في حواجبها بشكل طبيعي، قبل إضافة المزيد من منتجات رسم الحواجب عند ملئها.
ونصحت بضرورة تثبيت شعر الحاجبين في مكانه باستخدام الجل، سواء كان شفافاً أو ملوناً؛ للحصول على مظهر طبيعي.
ومع ذلك، هناك بعض النصائح التي يجب الالتزام بها من أجل مظهر طبيعي وجذاب وهي:

لا تُفرِّطي في نتف حواجبكِ
من أسهل الطرق للحصول على أفضل مظهر هي ترك حاجبيكِ وشأنها، حيث تُعتبر الملاقيط ممتازة للتخلص من الشعر الزائد، لكنها ليست الخيار الأفضل لضبط الحاجبين.

استخدمي المنتجات المناسبة
عندما يتعلق الأمر باختيار المنتج المناسب، من المهم التأكد من استخدام المنتج الصحيح، وقرري عما إذا كنتِ تُريدين ملء المناطق الفارغة والحصول على شكل، في هذه الحالة استخدمي بودرة حواجب وفرشاة بزاوية، وإذا كنتِ تحاولين ضبط شعركِ وتمشيطه بشكل خفيف، استخدمي جلاً خفيفاً.

استخدام الخيط للحاجب
يُعتبر الخيط هو أفضل طريقة لتحديد شكل الحاجب بشكل طبيعي، ويمكنه إزالة الشعر القصير جداً، ولكن يتطلب استخدام الخيط بعض المهارات.