الفنانات كغيرهن من الفتيات لديهن مواصفات في فتى أحلامهن، ولاشك أن طريق الحب والزواج غالباً ما يكون مفروشاً بالورود، حيث يظهر كلا الطرفين للآخر أفضل ما لديه، كما أن التواصل المستمر والالتزام وتحمل متطلبات الحياة الزوجية، من المقومات التي تجعل الفتاة تقدم على اتخاذ قرار بتلك التجربة.
واختارت العديد من الفنانات الزواج عن طريق مواصفات تحققت في الشريك مع بعض المقومات الرئيسية، ولكن لأن الرياح تأتي بما لا تشتهي السفن، تنتهي بعض تلك الزيجات التي تفقد المقومات شيئاً فشيئاً بالطلاق الذي يكون في الغالب "مؤلماً"، ولكن بعض الفنانات اتخذن قراراً بمنح الفرصة لأنفسهن للعثور على نصفهن الآخر من خلال الزواج الثاني وربما الثالث.
وفي السطور التالية نرصد مجموعة من النجمات اللاتي انفصلن، لكنهن وجدن نصفهن الآخر عبر تجربة ثانية للزواج؛

*إلهام الفضالة
تعيش الفنانة الكويتية إلهام الفضالة، حالياً حالة من السعادة مع زوجها الفنان شهاب جوهر، حيث وجدت فيه قصة الحب التي تتمناها وتزوجته في يوليو الماضي بشكل مفاجئ شكل للبعض صدمة كون الجمهور كان على علم بزواجها مع الإعلامي والصحافي الكويتي خليل التميمي، إذ لم يكن أحدهما قد أعلن الطلاق بعد.
وانطلقت قصة إلهام الفضالة، وشهاب جوهر، من خلال مشاركتهما في دراما رمضان الماضي عبر مسلسل "أمينة حاف"، وبصورة مميزة جمعتهما عقد الثنائي قرانهما وسط حفاوة واستقبال مميز من الجمهور، لاسيما بعد أن أثارت إلهام، التعاطف معها بأنها لم تكن تعيش حياة سعيدة وتعرضت للعنف ولكنها تحملت وصبرت حتى تخلصت من تلك الحياة.
وعقب إعلان الفضالة زواجها رسمياً من شهاب، تصدَّرت التريند على السوشيال ميديا، واُتهمت بأنّها السبب في هدم منزل مواطنها الفنان شهاب جوهر وتطليقه زوجته الأولى، وهو الأمر الذي جعلها تخرج لشرح موقفها.
وهذه الزيجة تُعدُّ الثالثة للفنانة إلهام الفضالة، حيث تزوَّجت للمرة الأولى في سنّ السادسة عشرة، ورُزقت بابنتها الأولى "منى" في المملكة العربية السعودية، ثم عادت إلى الكويت وأكملت دراستها، وتزوَّجت بعدها الصحفي خليل التميمي، ولديها منه ابنتان "فجر والنور"، وأخيراً تزوَّجت شهاب.

*نيللي كريم
فاجأت النجمة المصرية نيللي كريم، جمهورها بإعلان زواجها من نجم الاسكواش السابق هشام عاشور شقيق نجم الاسكواش رامي عاشور، حيث احتفلت بخطوبتها في أجواء أسرية وأقامت عقد قران وحفل زفافها بسيط في الساحل، وشهد على عقد قرانها المنتج جمال العدل.
وأوضح زوج نيللي كريم، في مقابلة إذاعية عبر برنامج "حروف الجر"، أنه لم يفكر كثيراً في الزواج من نيللي كريم وكذلك هي، موضحاً أنها مرت بخبرات ولديها تجارب ربما تحسبها "سيئة" كان من الممكن أن تعوق مسألة الزواج لو أخذت حيزاً من التفكير.
وعقب هشام عاشور، أن نيللي كريم، لم تفكر كثيراً في أمر الزواج منه، مردفاً: "كنت مع شقيقي وكان يتحدث مع مديرة أعمال نيللي ومعرفش بيتكلم مع مين وألقيت نظرة ووجدت نيللي، ومكنش في أي حاجة وقعدنا نهزر وتكلمنا شوية".
وتزوجت نيللي كريم مرتين: الأولى في الـ16 من عمرها وأنجبت ابنيها "كريم"، و"يوسف"، ثم تزوجت خبير التغذية هاني أبو النجا، الذي انفصلت عنه عام 2015، ولديها منه "سيليا"، و"كندة".

*بشرى
تزوجت الفنانة المصرية بشرى، من رجل الأعمال المصري سالم هيكل، وذلك بعدما فاجأها بالخطوبة في ختام مهرجان الجونة بدورته الرابعة، وتزوج الثنائي بعدما عاشا قصة حب طويلة امتدت لسنوات حيث تزوجت بشرى بغيره وتطلقت وكذلك زوجها سالم هيكل، حتى استعادا بريق قصة الحب وبدأت حياتهما السعيدة.
وكشفت بشرى، في وقت سابق عن تفاصيل قصة الحب، مؤكدة أن سالم هيكل يحبها منذ 25 عاماً وهو من اكتشف موهبتها الغنائية منذ البداية، خاصةً أن علاقتهما ممتدة منذ طفولتها، وأنها تعتبره صديقها المفضل قبل أن يكون زوجها.
من جانبه قال سالم هيكل في تصريحات تلفزيونية إنه يحب بشرى منذ أن كان عمره 13عاماً قائلاً: "كان في بطولة للكرة الخماسية في استاد النادي وكنا متفقين مع مطرب لإحياء الحفل ولكنه اعتذر، وكنت قد سمعتها وهي بتغني في حفلة بمدرستها فطلبت منها الغناء في الحفل ووافقت"، وأضاف: "أخبرتها أني أحبها وكان عمرى وقتها 13 سنة، وكان ردها مختصراً جداً فقالت لي أوك، أنا اتعشمت جداً إلى أن تزوجت غيري وحضرت زفافها حينها".

*ياسمين عبدالعزيز
تزوجت النجمة المصرية ياسمين عبدالعزيز، في عام 2019 حيث شهدت العلاقة تقلبات وتغييرات كثيرة، منذ بدايتها إلا أن حبهما كان قوياً واستطاعا أن يتغلبا على كل العوائق التي واجهتهما، حتى أصبحت قصتهما حديث المتابعين.
وشارك أحمد العوضي وياسمين عبد العزيز، في بطولة مسلسل "​لآخر نفس​"، الذي عرض في شهر رمضان عام 2019، وحينها وقبل بضعة أشهر كانت قد أعلنت ياسمين انفصالها عن رجل الأعمال ​محمد حلاوة​، وتحديداً في نوفمبر عام 2018، بعد زواج استمر 17 عاماً.
وكشف عن زيجة ياسمين عبدالعزيز وأحمد العوضي، الأخير بعد أن تدخل شقيق الأولى بالتراشق مع زوجها في الحديث عبر حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي، إلى أن كتب أحمد العوضي: "بحبك يا ياسمين"، وردت هي بنشرها صورة معه وكتبت: "بحبك يا أحمد".
يذكر أن ياسمين كانت متزوجة من رجل الأعمال محمد حلاوة، ولديها منه ابنتها "ياسمين" وابنها "سيف الدين".