مع قرب انتهاء العام، يتزايد الحديث عن الاتجاهات التي سادت عالم الجمال خلال 2021، وتربع "فيتامين سي" على عرش منتجات التجميل، التي شملت الأقنعة الواقية، ومنتجات التقشير، وكريمات النهار، وغسولات الوجه، والعديد من المنتجات التي لا حصر لها.

ويعد الميل المتزايد نحو الاستعانة بـ"فيتامين سي"، هو جزء من التحول الهائل نحو العناية الطبيعية بالبشرة التي يشهدها العالم، حيث زاد الوعي من قبل المستخدمين، وأصبح هناك اهتمام كبير بالمنتجات المليئة بالمستخلصات الطبيعية.

في ما يلي، نظرة على مجموعة من المزايا، التي يقدمها "فيتامين سي"، والتي جعلته "جوكر" العام:

إصلاح أضرار أشعة الشمس

تعتبر الحماية من أشعة الشمس إحدى الفوائد الرئيسية لـ"فيتامين سي"، ويعني ذلك أنه يمكنه الوقاية من الضرر الناجم عن أشعة الشمس الشديدة، كما يمكنه أيضاً تهدئة البشرة وإصلاح أضرار أشعة الشمس القديمة.

تقليل فرط التصبغ

يحدث فرط التصبغ، أو تغير لون الجلد، أو البقع الداكنة لأسباب مختلفة، ويمكن أن يساعد "فيتامين سي" في تقليل فرط التصبغ، وتوحيد اللون، والحصول على بشرة أكثر إشراقاً.

القضاء على الخطوط الدقيقة

تعتبر الخطوط الدقيقة علامة على شيخوخة الجلد، ويمكن أن يعمل سيروم "فيتامين سي" على تلاشي هذه الخطوط مع الاستخدام المنتظم.

إقرأ أيضاً:  لعروس 2022.. إليك أبرز اتجاهات المكياج
 

الترطيب العميق

يعمل "فيتامين سي" على ترطيب البشرة بعمق، ويساعد على الاحتفاظ بالرطوبة، ووفقاً لخبراء العناية بالبشرة، فإن الترطيب هو أساس الحصول على بشرة صحية.

تقليل الالتهاب

يعتبر "فيتامين سي" مصدراً مهماً لمضادات الأكسدة، حيث يمكنه تهدئة التهاب الجلد، والمساعدة في علاج بعض الحالات، مثل: الصدفية، وحب الشباب، كما يقلل أيضاً علامات الالتهاب، مثل: الطفح الجلدي، والاحمرار.

ورغم أن "فيتامين سي" يعتبر بمثابة "معجزة" للبشرة، فإنه ينبغي الانتظار للحصول على آثار ملحوظة؛ لذا فإن الاستخدام المنتظم هو المفتاح الأساسي لجني أقصى قدر من الفوائد، من المنتجات التي تحتوي على "فيتامين سي".