يعد انسداد المسام إحدى أكثر مشاكل البشرة شيوعاً، والتي تسبب مشاكل أخرى في حال عدم التعامل معها، وعادة يحدث انسداد المسام نتيجة تراكم الخلايا الميتة والشوائب وآثار التلوث وغيرها، ما يؤدي بالتالي إلى ظهور الرؤوس السوداء والبيضاء والحبوب. وبجانب ما يتوفر من منتجات، هناك زيوت عطرية طبيعية، تساعد في حل مشكلة انسداد المسام، نستعرض بعضها في ما يلي:

زيت شجرة الشاي

يعد أحد أفضل الزيوت لمشكلة انسداد المسام، إذ تعمل خصائصه المطهرة القوية والقابضة على تنقية المسام من الشوائب، والدهون الزائدة بعمق، جنباً الى جنب مع تقليص حجم المسام الواسعة.

زيت المرمية المتصلبة

يتميز بخصائص منظفة ومطهرة تساعد في تنقية المسام، بجانب الحفاظ على توازن البشرة، وموازنة مستوياتها الطبيعية للحموضة، خاصةً للبشرة الدهنية.

زيت اللافندر

بجانب رائحته الجميلة، زيت اللافندر فعال في تنظيف البشرة وتنقية المسام بعمق، بفضل تأثير الديتوكس الطبيعي، كما يتميز بخصائص مهدئة للبشرة، تعمل على تخفيف التهاب المسام.

زيت إكليل الجبل

يساعد زيت إكليل الجبل أو الروزماري، أيضاً، في حل مشكلة انسداد المسام، ويتميز بتأثيره المطهر للمسام بلطف، ويمنع الرؤوس البيضاء والسوداء والبثور، كما يساعد في تقليل دهون البشرة، وتقليص المسام الكبيرة.