يقضي بعض الناس ساعات عدة في صالة الألعاب الرياضية، من أجل الحصول على البطن المسطح الذي نتمناه جميعاً، لكن الحقيقة هي أن التخلص من الدهون أمر صعب، ومع ذلك يمكن تحقيق هذا الهدف من خلال تجنب الأطعمة التالية:

البقوليات

بينما يعتبر الفول والفاصولياء مصدراً قوياً للعناصر الغذائية، إلا أن هذه الحبوب تحتوي أيضاً على نسبة عالية من الكربوهيدرات، لذلك ينصح بتجنبها.

الزبادي اليوناني

يحتوي كوب الزبادي كامل الدسم على حوالي 170 سعرة حرارية، بينما يحتوي كوب الزبادي الخالي من الدسم على حوالي 120 سعرة حرارية، ويحتوي الزبادي اليوناني بالكريمة على حوالي 230 سعرة حرارية، ونتيجة لذلك يجب تجنبه إذا أردت الحصول على قوام ممشوق.

المشروبات الغازية والكحولية

تحتوي العبوة الصغيرة من المشروبات الغازية على 140 سعرة حرارية، بينما تحتوي العبوة الكبيرة على أكثر من ضعف هذه الكمية، كما يحتوي الكحول على كمية كبيرة من السعرات الحرارية على الرغم من نقص العناصر الغذائية به، لذلك يمكن للكحول المساهمة بقدر كبير  في امتلاء البطن بالدهون.

الدقيق الأبيض ودقيق القمح المصنع

يعتبر استهلاك الدقيق الأبيض المعالج من العوامل المساهمة الرئيسية في السمنة، حيث يحتوي على القليل من الألياف، والكثير من السعرات الحرارية.

السكر والوجبات السريعة

يعتبر الاستهلاك المفرط للسكر عاملاً مهماً في الإصابة بالسمنة ومرض السكري، كما تتضمن الوجبات السريعة الدهون المشبعة والسكر والملح والسعرات الحرارية.

الجزر والملفوف والبطاطا

تحتوي البطاطا والجزر والملفوف على الكثير من السعرات الحرارية، إذ تحتوي كل حبة بطاطا على 163 سعرة حرارية في المتوسط، لذلك ضع في اعتبارك أنه يجب تناولها باعتدال إذا كنتِ ترغبين في معدة مسطحة تماماً.

الفواكه المجففة

الفواكه المجففة تفتقر إلى الرطوبة التي تعطي الفاكهة الطازجة فوائدها الصحية، فهي غنية بالسعرات الحرارية أكثر من الفاكهة الطازجة، وأحياناً تكون مغطاة بالسكر، ما يزيد محتواها من السعرات الحرارية.