تشتهر باريس بأنها واحدة من أغلى المدن في العالم التي يمكن زيارتها، إذ يتردد عليها أكثر من 30 مليون سائح كل عام، إلا أن جميعهم لا يمتلكون المبالغ الباهظة لمواكبة هذا الغلاء خلال الزيارة.

وإذا كنتِ ترغبين في إنفاق أقل التكاليف بهذه المدينة الفاخرة، فيمكنكِ اتباع هذه النصائح:

التخطيط للرحلة

من الضروري الاستعداد والتخطيط للرحلة جيداً، ويجب أن يحدد السائح مناطق الجذب التي تقع بالقرب من بعضها؛ لتجنب تكاليف النقل الكثيرة، كما تجب معرفة أماكن الإقامة، وأماكن تناول الطعام، قبل التوجه إليها.

اختيار المكان المناسب للإقامة

تنقسم باريس إلى 20 دائرة، وتقع الفنادق الأرخص في المنطقة من العاشرة إلى العشرين، ومن الفنادق الرخيصة بالقرب من وسط باريس فندق "Au Royal Mad"، و"St Christopher's Inn".

التنقلات في باريس

من الأفضل حجز فندق قريب من الأماكن السياحية، ويمكن أيضاً اصطحاب أحذية مريحة في الرحلة، وأخذ جولات سيراً على الأقدام.

تذاكر المواصلات

بالنسبة لهؤلاء الذين يحتاجون إلى ركوب الحافلة أو المترو، يمكن شراء التذاكر المجمعة بتكلفة أقل.

أسواق طعام

يعد أفضل وقت للذهاب إلى أسواق الطعام هو فترة ما بعد الظهر؛ لأن البائعين يعرضون منتجاتهم بسعر مخفض، ويمكن التحقق من الأسعار أولاً قبل اختيار السعر الأفضل.

الوجبات السريعة

يمكن شراء وجبات بأسعار معقولة في المدينة، وتنتشر شاحنات الطعام أيضاً في جميع أنحاء باريس، ويقدم بعضها طعاماً على الطراز الأميركي.

إقرأ أيضاً:  لا تفوِّتي المغامرة في هذه الأماكن عند سفركِ إلى نيو جيرسي
 

 التنزه في حدائق باريس

هناك الكثير من الحدائق المجانية في باريس، والتي يمكن الاستمتاع فيها بالهواء النقي، وفي بعض الأحيان يتم عرض المعارض الفنية في الحدائق، للاستمتاع بالأعمال الفنية بحرية.

الاستمتاع بالأحداث المجانية

يقام الكثير من الأحداث في باريس شهرياً، مثل: المهرجانات الصيفية، وعرض الأفلام الوثائقية، ومهرجان باريس للجاز، وليلة المتاحف الأوروبية، والعديد من الحفلات الموسيقية، وتقام هذه الأحداث كل شهر؛ لذلك يعيش السائحون تجربة هذه الأحداث المجانية.

جولات السير المجانية

يمكن الاستفادة من الدخول المجاني للكثير من المتاحف على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، ومن المتاحف المفتوحة للجمهور: "Maison de Balzac"، و"Maison de Victor Hugo"، و"Musée d’Art Moderne"، كما أن معظم الكنائس تكون متاحة للجمهور.