يعتبر الطبخ هواية لا يُجيدها الكثيرون، وإذا كُنتِ زوجة أو أماً، ستكونين مضطرة لتحضير الطعام، وربما تكون محاولة إعداده صعبة، خاصةً إذا كانت هذه هي مهمتك الأولى في المطبخ.
وسواء لم تطبخي لنفسك من قبل أو ترغبين في تحضير وجبة شهية ببساطة في المنزل، فأنتِ بحاجة إلى نصائح مفيدة ووصفات سهلة.. في ما يلي مجموعة من الوصفات التي يمكنك تنفيذها ببساطة:

ساندويتش الخضراوات والمايونيز:
تتميز هذه الوصفة بأنها لا تحتاج إلى طهي أو مجهود لتحضيرها، وسواء كان لديك موقد أو ميكروويف في المنزل أم لا، يمكنكِ صنع ساندوتش الخضراوات بالمايونيز بسهولة وهي وصفة بسيطة جداً، كل ما هو مطلوب بالنسبة لكِ هو تقطيع جميع الخضراوات (جزر، كرنب، طماطم، وخيار) قبل إضافة المايونيز إلى المزيج، وادهني الخبز بالزبدة، ثم ضعي المزيج وتناوليه على الفور.
لا تترددي في إضافة الخضراوات المفضلة لديكِ، ويمكن إضافة مكونات أكثر صحة مثل: الكرفس، واللفت، والسبانخ الصغيرة.

 

معكرونة فوزيلي (حلزونية):
تعتبر هذه الوصفة سهلة وبسيطة وهي مليئة بالخضراوات، فهي أكثر صحة من المعكرونة العادية، ويمكن أن تكون وجبة عشاء مثالية وصحية، ويمكن إضافة الخضراوات المفضلة لهذه الوصفة مثل: الذرة، والكوسة، والفلفل، والزيتون.
وبالرغم من أن هذه الوصفة يمكن استخدام الدجاج فيها، فإنه يمكن بسهولة جعلها معكرونة نباتية دون إضافة اللحم، ولمزيد من الفائدة، يمكنكِ إضافة مكعبات الجبن أو التوفو.

 

كعكة الكوكيز السريعة:
تعتبر وصفة سريعة وطبقاً مثالياً، عندما تكون لديكِ الرغبة الشديدة في تناول الحلويات بمنتصف الليل، ولا تتطلب هذه الوصفة أي مجهود أو مكونات، ويمكن صنعها بقليل من الدقيق والسكر ورقائق الشوكولاتة والزبدة، وتحضيرها في دقيقة واحدة فقط. وتعتبر الأنسب لأولئك الذين يريدون التحكم في وجباتهم، وتجنب الإفراط في تناول الحلويات.

 

وبمجرد إتقان هذه الأطباق السريعة، يمكنك الانتقال لتجربة وصفات أطول، والتي تعتبر مفضلة للعديدين، مثل: اللازانيا والبرياني وحلوى البافلوفا.