بدأت صناعة الرفاهية الصحية، والاعتناء بصحة الأشخاص الجسدية والنفسية، واتجاهات العناية الشخصية في الرواج والانتشار، إذ يأتي ذلك بالتزامن مع التطور التكنولوجي الذي يعيشه العالم حالياً، ومن أحدث ما صنعته الرفاهية الصحية بطانيات الأشعة تحت الحمراء، لكل محبي جلسات "الساونا" المنعشة.
ومن خلال التقرير التالي، نوضح ماهية بطانيات الأشعة تحت الحمراء، وأهميتها لصحة الجسم، وأيضاً نرصد أفضل بطانيات تقنية الأشعة تحت الحمراء لجلسة "ساونا" منعشة:

ما بطانيات الأشعة تحت الحمراء؟
تستخدم بطانيات الأشعة الحمراء بديلاً عن غرف التسخين وحمامات البخار عند الخضوع لجلسات "الساونا"، حيث تعمل على تعرق الجسم بشكل كبير بعد استلقاء الشخص بداخلها.
ويوضح المختصون أن هذه البطانيات تعمل على تدفئة الجسم دون تدفئة الهواء الموجود بالغرفة على عكس غرف الساونا التقليدية، وتراوح درجات الحرارة بداخلها بين 60 و160 درجة فهرنهايت، وبالتالي تكون مناسبة للجميع، خاصةً الذين لا يحتملون درجات الحرارة العالية، ويواجهون صعوبات في التنفس داخل غرف الساونا والبخار.

ما فوائد بطانيات الأشعة تحت الحمراء للصحة؟
- تحسين الحالة النفسية والمزاجية.
- تنقية الجسم من السموم.
- التخلص من آلام الجسم المختلفة.
- تعزيز الدورة الدموية.
ووفقاً لبعض الدراسات والأبحاث، فإن بطانيات الأشعة تحت الحمراء تساهم في تخفيف الأعراض المرتبطة ببعض الأمراض، مثل: "التهاب المفاصل الروماتويدي، وضغط الدم المرتفع، والصداع، والسكري النوع الثاني".

 

ما أفضل بطانيات الأشعة تحت الحمراء؟

"V3":
تتميز بطانية الأشعة تحت الحمراء "V3" بتصميمها الفريد لتخليص الجسم من السموم، وتعزيز صحة الجلد والبشرة والعمل على استرخاء العقل وتحسين الحالة المزاجية، فيما تمنح بطانية "V3" المستخدمين درجة حرارة مرتفعة خلال 10 دقائق مع نظام للتحكم فيها بـ8 مستويات، كما أنها مرنة يمكن تنظيفها بسهولة وطيها لحفظها في الخزانة أو حقيبة السفر.

"VANELL":
تتكون بطانية الأشعة تحت الحمراء "VANELL" بتصميمها خفيف الوزن والمقاوم للماء والرائحة، ويبلغ طول البطانية 75 بوصة، حتى تتناسب مع أطوال الأشخاص المختلفة، كما تتميز "VANELL" بضبطها على وقت معين يراوح بين 15 و60 دقيقة بنظامين مختلفين من برامج الحرارة، للتحكم فيها خلال وجودك بداخلها.

"Cocoarm Portable":
تتكون بطانية "Cocoarm Portable" من مادة بلاستيكية ضد الماء، ومادة البولي يوريثان، وتتميز بمرونتها وإمكانية طيها وتخزينها دون أن تأخذ مساحة كبيرة، كما أنها تتناسب مع الكثير من الأشخاص لسهولة استخدامها وأنظمة التحكم بداخلها.

"SILKFUN"
تتميز بطانية "SILKFUN" بسهولة حملها واستخدامها، فهي تُشبه حقيبة النوم الخاصة برحلات السفاري، وتتكون من مادة "PVC" المقاومة للماء، وتفصل تلقائياً دون تدخل إذا ارتفعت درجة الحرارة بشكل مبالغ فيه.

"Heat Healer":
تتميز بطانية "Heat Healer" بنسيجها القوي الخفيف الوزن، وتبلغ مدة الجلسة الواحدة داخلها 60 دقيقة، ويبلغ طولها 75 بوصة، أي أنها تناسب أطوال الأشخاص المختلفة، وتمنحكِ جلسة "ساونا" منعشة داخل منزلك.