تتعدد اتجاهات الشعر وتسريحاته التي يمكنك الاختيار من بينها، وإذا كنتِ تفضلين نمط الشعر الانسيابي والمسترسل، فهناك اتجاه جديد يُطلق عليه اسم "Liquid Hair".

وتحدثت مصففة شعر المشاهير، فيشغاي هاريا، عن هذا الاتجاه الجديد، مشيرةً إلى أنه الأحدث لعلاجات الكيراتين لشعر خالٍ من العيوب والتجاعيد.

كيف تحصلين على هذا المظهر؟

لا يمكن الحصول على اتجاه "Liquid Hair" في صالونات التجميل فقط، بل يعتمد أيضاً على القليل من العناية المنزلية باستخدام الشامبو والبلسم المناسبين، واختيار قناع الترطيب المناسب. ويتطلب الأمر في البداية علاج الكيراتين في صالون التجميل على يد متخصص، ويستغرق حوالي ثلاث ساعات لتقليل التجاعيد، والحصول على شعر لامع وناعم بشكل طبيعي، وتتضمن العملية عدة خطوات، بما في ذلك تطبيق المنتج، والكي، وغيرهما.

  ما بعد العلاج

يتطلب هذا الشعر اللامع والناعم الكثير من العناية اللاحقة للاحتفاظ باللمعان، فبمجرد الانتهاء من العلاج، يجب استخدام منتجات العناية بالشعر في المنزل، لاستمرار النتائج لفترة أطول.

وتشمل المنتجات: الشامبو، كريم الترطيب، الزيت للمعان الشعر، منتجات فرد الشعر من أجل الحصول على ملمس شعر حريري.

إقرأ أيضاً:  5 طرق للتعامل مع تساقط الشعر بعد الولادة.. تعرَّفي إليها
 

 نصائح مهة

إذا كنتِ تخططين للحصول على لون شعر مع هذا الاتجاه، فقومي بصبغ الشعر أولاً، ثم ابدئي بتنفيذ العلاج.

استشيري مصفف الشعر قبل تطبيق الاتجاه، وتأكدي أنه يناسب شعرك، ففي كثير من الأحيان لا يجوز هذا العلاج مع الشعر المجعد، أو السميك جداً أو الخشن.    وعليك معرفة الإيجابيات والسلبيات، وحجم العناية التي يتطلبها هذا الاتجاه، وأي اهتمام إضافي، وعدد الأشهر التي يدوم فيها الشعر، وكيف سيبدو ملمسه بعد تلاشي الكيراتين.