تواجه الكثيرات مشكلة تفاوت لون البشرة، وخلوها من ذلك المظهر الصافي والنضر، وفي حين أنه عادة يتم اللجوء إلى الكريمات، وغيرها من منتجات، إلا أن النظام الغذائي يمكن أن يحل هذه المشكلة.

في ما يلي نقدم عدة أطعمة، تساعد في تفتيح البشرة، وتعزيز صفائها ونضارتها:

مصادر أوميغا 3

بجانب مزاياها الصحية المتعددة، تعد الأطعمة الغنية بأوميغا 3 مفيدة جداً للبشرة، وتساعد في حل العديد من المشاكل، بما في ذلك تقليل التجاعيد، وتوحيد اللون، ومنح البشرة ذلك المظهر الصافي النضر، بجانب تنظيم إنتاج الدهون في البشرة.

إقرأ أيضاً:  أفضل أنواع الشامبو الجاف حسب نوع شعرك
 

لذا، احرصي على تعزيز استهلاك مصادر أوميغا 3، والتي تشمل الأسماك الدهنية واللوز والجوز وبذور الكتان وبذور زهرة الشمس واليقطين وفول الصويا.

الفواكه والخضراوات

تناول الفواكه والخضراوات، خاصةً ذات اللون الأحمر والأخضر يومياً، يعزز صحة وجمال البشرة وتغذيتها بجانب تخفيف الشوائب وزيادة إشراقة البشرة، وحل مشكلة تفاوت اللون، كما تعود مصادر فيتامين (سي) بفوائد عدة للبشرة.

منتجات الألبان

من الزبدة البيضاء إلى اللبن الرائب وغيرهما، تأتي منتجات الألبان من الأطعمة المفيدة للبشرة، فهي تزود البشرة بالكثير من الترطيب بعمق وتعزز إشراقتها، بجانب ثرائها بأوميغا 3، ومضادات الأكسدة، وغيرها من خصائص مهمة للبشرة تغذيها وتساعد في تعزيز نضارتها وتنقيتها وعلاج تفاوت اللون.

الأطعمة الموسمية

وفقاً للخبراء، تساعد الأطعمة الموسمية في الحصول على بشرة صافية ومشرقة، وعلى سبيل المثال خلال الشتاء عززي استهلاك الشمندر وعصير الجزر والزنجبيل، كما يمكن أن يساعد تناول الفول السوداني والخضراوات الشتوية، أيضاً، في الحصول على بشرة متألقة.