تشتهر إسبانيا بمنتجعاتها الساحلية المشمسة، ومساحاتها الشاسعة من الرمال الذهبية، فهذا البلد الشاسع هو إحدى أكبر الدول في أوروبا، ويمتلك مساحات داخلية، تتميز بالعديد من المدن والقرى التاريخية ذات السحر والجمال الاستثنائيين.

ويرجع العديد منها إلى العصور الوسطى، ومازالت تحتفظ بجاذبية فريدة من نوعها.. في السطور التالية، نكشف لكم عن أجمل مدن وقرى إسبانيا، التى يجب ألا تفوتكم زيارتها واستكشافها:

"Albarracín"

تُعد قرية "Albarracín" المبنية بالعصور الوسطى في أراغون، والمُحاطة بالحجر كما لو كانت منحوتة منها، واحدة من أكثر الوجهات جاذبية في إسبانيا.

"Morella"

من الأعلى، تشبه بلدة موريلا القديمة المسورة في كاستيلون، بركاناً منقرضاً منذ فترة طويلة، وتتصدر القلعة مخروطها، وتحيط بها صفوف من المنازل المزخرفة، التي تضفي على هذه الوجهة طابعاً فريداً تماماً.

"Cudillero"

تعد "Cudillero" واحدة من أكثر قرى الصيد جمالاً في إسبانيا، وللحصول على أفضل صورة، يمكنك الصعود إلى وجهة Garita، للاستمتاع بالوجهة والبحر المتلألئ وراءها.

"Deià"

تقع قرية "Deià" التاريخية بعيداً عن ساحل مايوركا المزدحم، وهي عبارة عن مجموعة من المنازل الريفية ذات الأسطح المصنوعة من الطين، والتي كانت موطناً للعديد من المبدعين المعروفين، مثل: ميك جاغر، ومارك كنوبفلر، والشاعر والروائي البريطاني روبرت قبور. 

"Besalú"

ربما لا توجد بلدة أخرى في إسبانيا تنضح بهذا القدر من طابع العصور الوسطى، مثل بيسالو الواقعة في كاتالونيا.. تجول في شوارعها المكسوة بالحجارة، للتعمق في أيبيريا بالعصور الوسطى.

"Ronda"

تضم الجدران المغربية الضخمة في روندا، وهي بلدة تقع بالقرب من مالقة في الأندلس، الجسر الحجري الضخم المعروف باسم "Puente Nuevo"، أحد أكثر المعالم التي تم تصويرها في جنوب إسبانيا.