بالنسبة لأي شخص يبحث عن شعر أكثر نعومة واستقامة ومقاومة للتجعد، ويمكن أن تكون علاجات الشعر بالكيراتين من الحلول المناسبة، وإذا كنتِ تستخدمين معظم الوقت مجفف الشعر ومكواة الشعر، فإن علاجات الكيراتين يمكن أن تبسط روتينك بشكل كبير، وتجعلك تتخطين أدوات التصفيف بالحرارة، التي عفا عليها الزمن.

ومع ذلك، فإن مثل معظم علاجات الشعر الاحترافية، خاصةً تلك التي تنطوي على مواد كيميائية، هناك بعض العوامل المهمة، وحتى بعض المخاطر المحتملة التي يجب أخذها بعين الاعتبار، اعتماداً على أهدافك وميزانيتك ونوع شعرك وملمسه، وحتى إمكانية الوصول إلى مصففي الشعر المحترفين وصالونات التجميل، وقد تكون علاجات الشعر بالكيراتين الخيار الأفضل، للحصول على خصلات ناعمة ولامعة للغاية.

وللحصول على بعض الإجابات، إليك كل ما تحتاجين معرفته عن العلاج بالكيراتين من أشهر خبراء الشعر:

* ليس مقاساً واحداً يناسب الجميع

الكيراتين هو بروتين موجود بشكل طبيعي في الشعر، وعلاجات الكيراتين بشكل عام مصممة لجعل الشعر أكثر استقامة ونعومة ولمعاناً بشكل شبه دائم، ويوضح فيرنون فرانسوا، مصفف الشعر الشهير، ومؤسس "Vernon François Haircare"؛ ومستشار تعليمي لشركة "Kérastase"؛ ومستشار عالمي ومعلم ومصفف شعر مشهور لشركة "Redken"، أن هناك أنواعاً مختلفة تختلف في الكثافة والمكونات والوقت المطلوب وعملية التطبيق والتكلفة.

* له إيجابيات وسلبيات ولا ينصح به جميع المصففين

تقول مصففة الشعر المقيمة في لوس أنجلوس، صوفي روز جوترمان: "لا أوصي عادةً بعلاجات الكيراتين، لكن إذا أبدى العميل اهتماماً، فسنكتشف كيف يتصور شعره.. ولماذا".

من ناحية أخرى، إذا كانت العميلة تقضي ساعات مع مجفف الشعر والمكواة المسطحة كل يوم، أو تبحث عن طريقة سريعة لتهدئة التجاعيد، يمكن أن يكون علاج الكيراتين خياراً استراتيجياً.

* يستغرق وقتاً طويلاً

يقول فيرنون فرانسوا: "سيختلف الوقت اعتماداً على الصالون، أو مصفف الشعر والمنتج المحدد، ونوع علاج الكيراتين الذي تحاولين تجربته، وحالة الشعر وطوله والنتائج المرجوة".

ويتابع: "إذا كانت العميلة قد خضعت لعلاجات سابقة، فسأكون دقيقاً جداً حول كيفية ومكان تطبيق الكيراتين، بالإضافة إلى المدة التي أتركه فيها على الشعر، والتي قد تكون مختلفة في مناطق مختلفة من الشعر".

* لمظهر شعر ناعم وخالٍ من التجاعيد

كما ذكرنا سابقاً، لا تساعد علاجات الكيراتين فقط في تنعيم الشعر وترطيبه، لكن هناك أيضاً فائدة كبيرة، تتمثل في أنها ستقلل وقت التصفيف، واستخدام الحرارة.

* لمظهر ناعم يجب استخدام منتجات معينة

تتضمن علاجات الكيراتين مواد كيميائية، لذلك يجب استخدام بعض المنتجات الرئيسية، للمساعدة في الحفاظ على مظهر وملمس شعرك الناعم، لفترة أطول.