قد يتوهم الكثيرون أن مهمة الحصول على فرشاة شعر جيدة مهمة سهلة وبسيطة، لكن في حقيقة الأمر هناك معايير خاصة، يجب أن نضعها في الاعتبار عند اختيار الفرشاة المناسبة، على سبيل المثال ملاءمتها لنوع الشعر، ناعماً أو كيرلي، خفيفاً أو سميكاً.
من خلال التقرير التالي، نقدم أفضل أنواع فرش الشعر، التي ينصح بها الخبراء من أجل الحصول على مظهر شعر صحي ولامع، وتحفيز صحي لفروة الشعر لزيادة نموه بشكل طبيعي:

 

"Wet Brush"
تعتبر فرشاة "Wet Brush" خياراً مثالياً للشعر الجاف وأيضاً الرطب، ويمكن استخدامها لتمشيط الشعر المستعار (البواريك)، وخصلات الأكستنشن، وهذه الفرشاة هي المفضلة للكثير من خبراء الشعر.

 

"Mason Pearson"
يؤكد خبراء تصفيف الشعر أن فرشاة "Mason Pearson"، هي اختيار الكثير من المحترفين في مجال تصفيف الشعر، رغم سعرها الباهظ نسبياً، وهي تتناسب بشكل أساسي مع الشعر متوسط الطول.

 

"Denman"
تحتوي فرشاة شعر "Denman" على 7 صفوف من الأسنان المستديرة، المناسبة بشكل كبير مع الشعر المبلل، وأيضاً المجعد، وتعتبر من أفضل أنواع فرشاة الشعر التي ينصح بها الخبراء، وتعمل على فك تشابك الشعر بسهولة، وتتوافق مع العديد من أنواع الشعر.

"Pattern Beauty"
تتميز فرشاة "Pattern Beauty" بإمكانية فصل الجزء العلوي وتنظيفه، وإعادة تركيبه مرة أخرى، وشعيرات الفرشاة مصنوعة من السيليكون، وتعمل على فك التشابك، وتتناسب الفرشاة بشكل أساسي مع الشعر المجعد والكثيف.

"Behairful"
تعمل فرشاة "Behairful" على تصفيف الشعر الجاف وتنعيمه، وتركه دون تشابك، وبمظهر صحي أكثر إشراقاً.

"Tangle Teezer"
تستخدم فرشاة "Tangle Teezer"، خلال الاستحمام لفك خصلات الشعر المتشابكة، بسبب مرونتها وملمسها السلس والناعم، تحصلين على شعر خالٍ من التشابك دون تكسره، أو إلحاق الضرر به.

 

 

"BFWood"
من أفضل أنواع فرش الشعر، التي ينصح بها الخبراء، "BFWood" مصنوعة من خشب البامبو، وتساهم شعيراتها في تنشيط مستوى تدفق الدم، وتنشيط فروة الرأس.