تحظى أيسلندا بشعبية كبيرة، باعتبارها من وجهات السفر المفضلة للسياح، ومثل أي وجهة سفر أخرى، يمكن أن تحدث ظروف غير متوقعة تُربك خطط السفر ومتعته. لذا من الضروري معرفة المكان قبل زيارته من أجل الاستمتاع والاسترخاء.
في ما يلي مجموعة من الأشياء، التي يجب على السياح تجنبها عند زيارة أيسلندا:

التحقق من الطقس
في حالة الرغبة في زيارة الشواطئ، يجب الرجوع لتوقعات الطقس أولاً، نظراً لخطورة الاقتراب من البحر إذا كان الطقس سيئاً. وخلال فصل الشتاء، لا ينصح بممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة، كما أن ارتداء الملابس وفقاً للطقس أمر ضروري عند زيارة أيسلندا.

التحقق من الشواطئ للسباحة
يجب العلم بأنه ليست كل الشواطئ في أيسلندا آمنة للسباحة، حيث إن هناك العديد من الشواطئ التي يتعرض فيها الأشخاص للخطر، بالإضافة إلى ذلك ليست كل البحيرات آمنة.

الاستعانة بالمرشدين السياحيين
لا يجب السير على الأنهار الجليدية دون مرشد سياحي محترف؛ لأن الجليد يمكن أن ينكسر، كما يجب معرفة اللغة لتجنب سوء الفهم؛ حتى يتمكن السائحون من فهم معنى اللافتات المكتوبة.

وقت طويل
تقع أيسلندا في القطب الشمالي؛ لذا هناك نهار طويل أو ليل طويل جداً، ففي شهري يونيو ويوليو يكون هناك نهار طويل، بينما لا تشرق الشمس أبداً في ديسمبر ويناير.

شراء المياه
تعتبر أيسلندا غنية بالمياه العذبة؛ لذا لا داعي لشراء المياه المعبأة في زجاجات من السوبر ماركت، ومن الأفضل إحضار "دورق" مخصص وقابل لإعادة الاستخدام، لمنع استخدام الزجاجات البلاستيكية، وتوفير المال.

الانتباه عند التسوق
يجب تجنب التسوق من الساعة العاشرة إلى الحادية عشرة؛ لأن المنتجات ستكون باهظة الثمن.

قوانين القيادة
تمتلك أيسلندا قوانين صارمة عندما يتعلق الأمر بالقيادة، حيث إن الخروج عن الطريق غير مقبول في أيسلندا، وإذا خالف الشخص القانون، فتطبق عليه غرامة كبيرة.

آداب الاستحمام في أحواض السباحة
عند الرغبة في السباحة بالبحيرات أو حمامات السباحة الطبيعية، يجب الاستحمام قبل الذهاب إلى الماء، حيث توجد منطقة استحمام للسائحين قبل الذهاب إلى منطقة الاستحمام.

"البقشيش"
لا يُنصح بتقديم "البقشيش" في أيسلندا، حيث تتم مكافأة العمال بشكل جيد.