من المنتجات التجميلية التي تلقى رواجاً كبيراً بين الفتيات زبدة العناية بالشعر والبشرة، مثل الشيا والكاكاو، لكن هل سمعتِ من قبل عن زبدة "المورومورو" وفوائدها الجمالية؟ فهي لا تقل أهمية وفاعلية عن أنواع الزبدة الأخرى الشهيرة للحصول على بشرة مشرقة وشعر صحي.

* ما زبدة "المورومورو"؟
هي عبارة عن استخلاص من بذور بيضاء وصفراء غنية بالدهون والكثير من الأحماض، مثل الميرستيك myristic واللوريك lauric، يُطلق عليها اسم أستروكاريوم مورومورو لشجرة نخيل موطنها الأصلي الغابات المطيرة في الأمازون.

فوائدها للبشرة

- تهدئة الجلد
تعتبر زبدة المورومورو عنصراً غنياً بالكثير من الفيتامينات، مثل: (A)، و(E)، و(C)، وأحماض أوميغا 3 الدهنية، التي تعمل على تهدئة البشرة والقضاء على الالتهابات والتلف، وإمدادها بالغذاء الذي تحتاجه لإضفاء الصحة والنضارة عليها.

- تقليل ظهور التجاعيد
تمد زبدة المورومورو البشرة بالترطيب والدهون الصحية التي تحتاجها، وأيضاً تعزز صحة الجلد، ما يؤخر ظهور التجاعيد وعلامات تقدم العمر، وأيضاً الخطوط الدقيقة، فضلاً عن أنها تحمي الجلد من تأثير الأشعة فوق البنفسجية الضارة، وهي مصدر غني بفيتامين (A)، المضاد للشيخوخة التي تصيب الجلد.

- تحسين أعراض الإكزيما
تعتبر زبدة المورومورو عنصراً مفيداً للتعامل مع البشرة المصابة بالإكزيما، لأنها تُرطب الجلد، وتحتوي على مضادات للالتهابات وتُشكل حاجزاً طبيعياً لحماية البشرة وفاعليتها، مثل زيت جوز الهند، في تحسين الأعراض الجلدية المزعجة المصاحبة للإكزيما، مثل: الحكة، والاحمرار.

- مرطب طبيعي
تحتوي زبدة المورومورو على الكثير من الأحماض الدهنية، التي تحافظ على رطوبة الجلد والبشرة وتحميهما من الجفاف، ومن الأفضل وضعها بعد الاستحمام، وقبل أن يجف الجلد للحصول على فوائدها.

- لا تسد المسام
من المنتجات الطبيعية التي تحافظ على صحة البشرة زبدة المورومورو، لأنها لا تسد المسام، وبالتالي تقي البشرة الإصابة بالأمراض الجلدية المزعجة مثل حب الشباب.

فوائدها للشعر

- لمعان الشعر
تعمل زبدة المورومورو على إمداد الشعر بمستوى الترطيب اللازم، وتحمي خصلات الشعر من التلف والتكسر، وتترك شعرك لامعاً وصحياً بشكل طبيعي.

- حماية الشعر
تُشكل هذه الزبدة درع حماية للشعر من الملوثات والعوامل البيئية الضارة التي قد تؤدي لتلفه وتكسره، فضلاً عن غناها بمضادات الأكسدة، التي تحافظ على صحة شعرك، وتمنع تكسر خصلاته.