للحصول على الدفء، ليس هناك أفضل من البقاء داخل بطانية مع تناول فنجان دافئ من الشاي أو القهوة، لكن للأسف فإن الكافيين الموجود في هذه المشروبات المفضلة لدى الكثيرين، يفسد دورة النوم ويؤثر في الهضم.
ومن أجل التأقلم مع موسم البرودة ومكافحة نزلات البرد والحمى، فقد حان الوقت للعودة إلى الأساسيات، ومعالجة المشكلات الصحية الشائعة مع مشروب لذيذ ومفيد للجسم، يحتوي على القرفة والزنجبيل والحليب.

فوائد حليب الزنجبيل بالقرفة
يعد تناول كوب من الحليب الدافئ مفيداً للصحة، كما أن إضافة القرفة والزنجبيل تجعله أكثر صحة، حيث إن القرفة والزنجبيل مليئان بالعناصر المفيدة ومضادات الأكسدة والمعادن المفيدة لعلاج الحساسية الموسمية والبرد والاحتقان والتهاب الحلق، وسوء الهضم، بالإضافة إلى أنها مفيدة للقلب، وتساعد في إنقاص الوزن.
كما أن مركبي الشوجول والجينجرول مركبان نشطان في الزنجبيل، ولهما تأثير مضاد للالتهابات، وتأثيرات قوية للشفاء، وتمتلك القرفة تأثير تدفئة الجسم، ما يساعد في تسريع عملية التمثيل الغذائي مع الخصائص المضادة للفيروسات والبكتيريا. وتساعد القرفة، أيضاً، على علاج انسداد الشرايين والوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية، وتساهم في تعزيز التغذية العامة؛ لذا فهي مكون رائع للمناعة والتمثيل الغذائي.

- طريقة الإعداد الزنجبيل والقرفة
قومي بإحضار كوب من الحليب، وأضيفي قطعة صغيرة من الزنجبيل المبشور ورشة من القرفة، قومي بتصفية المشروب، وأضيفي القليل من العسل، والقليل من الفلفل الأسود.
وهناك طريقة أخرى لتحضير هذا المشروب، حيث يمكن غلي الحليب مع ملعقة صغيرة من الزنجبيل الطازج، ورشة من القرفة مع 3-4 أوراق من الزعفران، وقصب الجاغري، واستمتعي بالمشروب.