لا شك أنّ جزءاً كبيراً من أناقة وجمال الفستان الطويل أو الماكسي تكمن في تعدده، حيث يمكن ارتداء الفستان الطويل في الحفلات أو في النزهات غير الرسمية صباحاً أو مساءً؛ فهو قطعة لا تقيدكِ.

وعلى الرغم من أنّ الفستان الماكسي كان عنصراً أساسياً في خزانة الملابس الصيفية في السنوات الأخيرة، إلا أنه مناسب لكل الفصول، ويمكن ارتداؤه بأسلوب أنيق على غرار المشاهير كالتالي:

هايدي كلوم
تألقت عارضة الأزياء الألمانية، هايدي كلوم، بفستان أبيض كلاسيكي حتى الكاحل أثناء تجولها في لوس أنجلوس في أبريل 2021، وأكملت مظهرها الأنيق بحقيبة ضخمة وحزام من نفس اللون.

سارة جيسيكا باركر
تستحق الممثلة الأميركية، سارة جيسيكا باركر، لقب ملكة الفساتين الماكسي عن جدارة، وأعطاها مظهراً مميزاً منذ ظهورها الأول، ولعل أفضل إطلالاتها بـ Maxi Dress كانت أثناء تصويرها سلسلة And Just Like That.

زيندايا
تمتلك المغنية الأميركية، زيندايا، ‏خزانة ملابس مذهلة، وتتصدر النجمة بانتظام قوائم "الأكثر أناقة"، ولعل أبرز فساتينها من Dolce and Gabbana الذي ارتدته في حفل ميت غالا في 2017.

ليدي غاغا
تتميز المغنية ليدي غاغا بأسلوبها الخاص في الملابس، ومن غير المتوقع أن ترتدي فستاناً طويلاً بسيطاً، لكنها تألقت بفستان منتفخ أثناء وجودها في شوارع مدينة نيويورك في أغسطس 2021.

سيلينا غوميز
اختارت المغنية الأميركية، سيلينا غوميز، إطلالة أنيقة بفستانها الأسود الطويل في مايو 2021 خلال ظهورها في برنامج "Vax Live: The Concert to Reunite the World".

ريهانا
تعتبر النجمة البربادوسية، ريهانا، أيقونة أزياء عالمية، وتألقت ملكة الموضة بإطلالة طويلة في عام 2019.

 تعرف النجمة بيونسيه كيفية ارتداء الفساتين جيداً، وتألقت في فيديو "Hold Up'' المميز بفستان ماكسي طويل.

كيندال جينر
تشتهر عارضة الأزياء، كيندال جينر، بمظهرها الأنيق، وبدت رائعة في الدنيم الطويل أثناء حدث في 2017 في كاليفورنيا.