اتجاهات الجمال تلحق بسرعة كبيرة باتجاهات الموضة، إذ ينتقل الكثيرون بسرعة من روتين تجميل إلى آخر للحصول على النتائج المرجوة، ولكن تماماً مثل الملابس نفسها التي لا تناسب الجميع، وبالمثل، فإنّ روتين العناية بالبشرة الذي يفيد شخصاً قد لا يناسبكِ بالضرورة. 

ويسلط هذا التقرير الضوء على سبب حاجتكِ إلى تطوير روتين يعتمد على نوع بشرتكِ ومتطلباتها، فمع انتشار موجة Hallyu على نطاق واسع، يكتسب روتين العناية بالبشرة الكوري أهمية أيضاً، وإذا كنتِ تبحثين عن شيء أبسط ولكن بفوائد مماثلة، فإنّ روتين العناية بالبشرة الياباني هو شيء يجب أن تفكرين فيه.

لفترة طويلة، استحوذ اليابانيون على خيال الناس فيما يتعلق بالجمال؛ وعلينا أن نعترف، عندما يتعلق الأمر ببشرة جميلة وخالية من العيوب، يبدو أن اليابانيين هم المحظوظون، لكن هل هم محظوظون أم أن الطريقة التي يعتنون بها بالجلد تلعب دوراً هنا؟ دعونا نلقي نظرة على شكل روتين العناية بالبشرة الياباني.

ما هو روتين "J-Beauty" للعناية بالبشرة؟
أول شيء يجب أن تعرفيه عن J-Beauty هو أنه يركز على البساطة، والتي تعرض بشرتكِ لأقل عدد ممكن من المنتجات. يبدو رائعاً، أليس كذلك؟ إليكِ ما تحتاجين معرفته حول العناية بالبشرة اليابانية.

البساطة
عندما يتعلق الأمر بالبساطة التي هي في صميم روتين العناية بالبشرة الياباني، فهذا يعني أنكِ تستخدمين عدداً صغيراً من منتجات العناية بالبشرة، ولكن تلك التي تعمل بشكل جيد على بشرتكِ. الفكرة ليست مهاجمة بشرتكِ، وهي طريقة يتبناها الكثيرون، بدلاً من ذلك، نركز على التغذية وترك جمالكِ الطبيعي يتألق.

الصحة أكثر من المظهر
من العوامل الأخرى للعناية اليابانية بالبشرة أنها تهدف إلى الحصول على بشرة صحية بدلاً من بشرة خالية من العيوب. بمعنى آخر، أنتِ تركزين على صحة بشرتكِ، بدلاً من شكلها.

مزيج من القديم والحديث
يتمتع اليابانيون بالحكمة القديمة. في نفس الوقت، هم استثنائيون في التقدم التكنولوجي، والآن ما فعلوه فيما يتعلق بالعناية بالبشرة هو أنهم خلطوا بين الاثنين، واعتمدوا التطورات العلمية مع التمسك بحكمتهم القديمة بحزم، وبالتالي، تحصلين على أفضل ما في العالمين عندما تتبعين روتين العناية بالبشرة الياباني.

ما هو الروتين الياباني للعناية بالبشرة؟

التطهير المزدوج
يعني التطهير المزدوج تنظيف وجهكِ مرتين، الأول باستخدام منظف زيتي، والثاني بالمنظف المائي.

يستخدم المنظف ذو الأساس الزيتي لإزالة الشوائب ذات الأساس الزيتي، مثل المكياج والدهون، والملوثات وواقي الشمس وما إلى ذلك، ويستخدم هذا بشكل عام أثناء إزالة المكياج.

بعد ذلك يتم استخدام المطهر المائي، لإزالة الأنواع الأخرى من الشوائب مثل بقايا الملوثات والأوساخ وما إلى ذلك. الفكرة وراء ذلك هي استخدام منتجين ناعمين بدلاً من منتج صلب واحد، وهذا لا يتركها جافة ومتشققة، لا ينظف التطهير المزدوج وجهكِ بعمق فحسب، بل يزيل أيضاً البهتان ويسمح بامتصاص منتجات العناية بالبشرة الأخرى بشكل أفضل.

غسول سائل
بعد ذلك، ضعي غسولاً سائلاً لترطيب بشرتكِ، يتم ذلك مباشرة بعد التطهير المزدوج، لترطيب البشرة، كما عليكِ التذكر أنّ الفكرة هنا هي ترطيب بشرتكِ، مما يعني إضافة الماء إليها، ولا يجب الخلط بينه وبين الترطيب الذي يضيف الزيت إليها.

الترطيب
لا يكتمل روتين العناية بالبشرة من دون ترطيبها، وبالتالي، رطّبي بشرتكِ جيداً. لا توفر هذه الخطوة الترطيب المطلوب فحسب، بل تمنع مشاكل البشرة والعيوب والتجاعيد.

وهناك خطوة أخرى بعد ذلك، هي أنهم يضعون بعض المصل على بشرتهم مع أدوات تدليك الجلد التي توفر لبشرتكِ العناية التي تحتاجينها. 
هناك شيء آخر يجب أن تعرفيه عن اليابانيين، هو أنهم يُحبون كريم الحماية من أشعة الشمس؛ ومن ثم، لا تخرجين من المنزل من دون وضع كريم واق من الشمس. هذا ضروري لحماية بشرتكِ من الأشعة فوق البنفسجية الضارة للشمس؛ لذلك، اتبعي هذه الخطوات وستتركين بشرة صحية ومتوهجة.