يتضرر الشعر بسبب الطقس والصبغة وقص الشعر بطريقة سيئة وأدوات التصفيف بالحرارة، ويُعتبر تقصُّف الأطراف من أكثر مشكلات الشعر التي تُعطي مظهراً سيئاً وتُسبب جهداً عند التعامل معها.

وبدلاً من قص الأطراف الجافة والتالفة وشدها، يمكنكِ استخدام تقنية Hair dusting لتجنب التقصف والحفاظ على طول الشعر، خاصة إذا كنتِ تحاولين إطالة شعركِ من دون التخلص من الأطراف المتقصفة.

وينصح مصففو وخبراء الشعر بطريقة Hair dusting لأنها بسيطة كما أنها تُحافظ على صحة خصلات الشعر وطولها، ويمكن الاستعانة في هذه التقنية بمقص صغير فقط، ويمكن تطبيق هذه التقنية على أي نوع أو ملمس شعر.

ومن جانبها، قالت مصففة شعر المشاهير، دوم سيلي، إنّ أفضل طريقة للتحكم وعلاج الأطراف المتقصفة هي تقنية Hair dusting .

وأضافت أنَّ هذه التقنية تتضمن إزالة الأطراف المتقصفة؛ مما يُساعد على تعزيز صحة الشعر وحيويته من دون الذهاب لصالونات التجميل.

تنفيذ طريقة Hair dusting 
بداية، قومي بلف قطعة بعرض 1/2 بوصة من الشعر، وتأكدي من إمساكها جيداً، وتعد أفضل طريقة للقيام بذلك هي لفّ جزء من الشعر حول أصابعكِ، وتجعل هذه الطريقة من السهل رؤية الأطراف المتقصفة وعدم قص خصلات كبيرة.

وعقب ذلك، استخدمي مقصاً صغيراً مثل مقص الأظافر، لأنه يكون أكثر دقة وانسيابية وقومي بقص الأطراف المتقصفة.

قومي بتكرار هذه العملية حتى تحصلي على النتيجة المرجوة، مع ملاحظة أنه من الأفضل تنفيذ هذه التقنية على الشعر النظيف والمجفف؛ لأن المنتجات أو الزيوت سوف تتسبب في ضبط الأطراف المتقصفة نوعاً ما ولا يمكن رؤيتها بوضوح.

ينبغي العلم أنّ هذه التقنية لن تقوم بجعل شعركِ يبدو خفيفاً، بل على العكس تماماً، فإنّها توقف الضرر عن طريق إزالة الخصلات المتقصفة.