مع تزايد الاهتمام بالبشرة ومستحضرات العناية في الآونة الأخيرة، لم يعد غسول الوجه والمرطب كافياً، فأصبح هناك عالم مليء بالمنتجات الجديدة والعناصر النشطة، مثل السيروم والتونر والأحماض وغيرها.

فضلاً عن ذلك، أصبح الإنترنت غارقاً بالعديد من المنتجات والنصائح سواء عبر "تيك توك" أو من المؤثرين وخبراء التجميل على وسائل التواصل الاجتماعي، ومع الكم الهائل من هذه المعلومات، فإنّ هذا العالم الافتراضي له جوانبه السيئة على البشرة.

فيما يلي مجموعة من الحيل والنصائح الخاصة بالبشرة التي انتشرت مؤخراً، ويجب الابتعاد عنها تماماً:

الكونتور الواقي من الشمس
جرى الترويج للكونتور الواقي من الشمس على "تيك توك" باعتباره شيئاً خارقاً للحصول على بشرة نضرة طبيعية، وبالرغم من أنّ الأمر مثير للاهتمام، إلا أنّ الآثار الجانبية له خطيرة، حيث يمكن أن يتسبب في حدوث أضرار من أشعة الشمس وحدوث مشكلات جلدية أخرى؛ لذا تعد منتجات الكونتور العادية خياراً أكثر فعالية.

وضع معجون الأسنان على حَبّ الشباب
بالتأكيد تعرفين أنّ معجون الأسنان مصنوع للأسنان وليس للبشرة، لذا لا ينبغي وضعه على الجلد نهائياً، كما أنَّ مركب "التريكلوزان" المضاد للبكتيريا والفطريات لم يعد يستخدم على نطاق واسع في صناعة معجون الأسنان.

الصمغ لإزالة الرؤوس السوداء
انتشر استخدام الغراء أو الصمغ كبديل للاصقات المسام وإزالة الرؤوس السوداء، وتعتبر هذه الطريقة سيئة وضارة، حيث لا يمكن للصمغ إزالة الزيوت والأوساخ الصعبة من المسام، كما أنه مليء بالمواد الكيميائية الضارة بالبشرة.

مزيل العرق كبرايمر
ظهرت العديد من الفيديوهات عبر "تيك توك" تروِّج لاستخدام رولات مزيل العرق على الجلد بدلاً من البرايمر، وينبغي العلم أن هذه المنتجات تحتوي على مكونات ضارة للجلد، حيث إن مزيل العرق يحتوي على الألمنيوم وهو مكون ضار بالبشرة.

عصير الليمون على البشرة
يعتبر البعض عصير الليمون مصدراً قوياً لفيتامين سي، ويقومون باستخدامه للحصول على بشرة نضرة وذات لون أفتح، وبالرغم من أنّ الليمون يعتبر بالفعل مصدراً قوياً لفيتامين سي، إلا أنه يحتوي أيضاً على مجموعة من الأحماض الأخرى بنسب أكبر مما تحتاجه بشرتكِ.