يُفضِّل الكثير من الأشخاص السفر بمناسبة رأس السنة، ويعتبر بمثابة تقليد بالنسبة للكثيرين، وعلى الرغم من الانفتاح أكثر على السفر خلال هذه الفترة، إلا أنَّ العديد من الدول تفرض قواعد معينة لاستقبال المسافرين.

وقبل السفر لرأس السنة المنتظر، نعرفكِ على أحدث القواعد من عدة دول:

سنغافورة
نظراً لتسجيل حوالي 24 حالة مؤكدة مصابة بمتحور أوميكرون، قررت سنغافورة تجميد بيع تذاكر رحلات الحافلات والطيران القادم بموجب برنامجها الخاص بالسفر من دون حجر صحي لمدة 4 أسابيع.

الدنمارك
أعلنت الدنمارك مؤخراً إغلاق المسارح ودور السينما والمتاحف، بجانب تقييد السفر الجوي للركاب الدوليين.

تايلاند
أعادت الدولة حالياً الحجر الصحي الإلزامي للزوار الأجانب، وسيتعيَّن على السائحين الخضوع للحجر الصحي الفندقي والذي يستغرق 7-10 أيام.

سيريلانكا
من أجل السفر بنجاح إلى سيريلانكا، تلزم البلد المسافرين باصطحاب تقرير PCR سلبي، جرى إصداره قبل 72 ساعة على الأقل من الوصول.

المملكة المتحدة
في حين أنَّ البلد لم يتخذ أيّ قرار بشأن قيود كورونا الجديدة، إلا أنّ رئيس الوزراء بوريس جونسون أشار إلى إعلان قواعد جديدة بعد 25 ديسمبر.

جنوب أفريقيا
أصدرت البلد مؤخراً قراراً باستمرار الإغلاق من المستوى 1 المعدل، والذي يعد أدنى مستوى من نظام قيود كورونا المكون من 5 مستويات.

ألمانيا
أعلنت ألمانيا حصر حفلات العام الجديد الخاصة في 10 أشخاص، لمن جرى تطعيمهم أو تعافوا من كورونا، ومنع حضور الجماهير مباريات كرة القدم، وقررت إغلاق الملاهي الليلية وأماكن الرقص اعتباراً من 28 ديسمبر.