يعتبر الزيت المستخلص من عشبة الروزماري الشهيرة أيضاً باسم إكليل الجبل من أنواع الزيوت الشهيرة التي تستخدم لترطيب البشرة والعناية بالشعر، ويلعب زي الروزماري دوراً مهماً وفعالاً في إصلاح الشعر التالف بجانب تعزيز نموه بشكل طبيعي.

روَّجت منصات "تيك توك" و"إنستغرام" لزيت الروزماري والمنتجات المصنوعة منه، خاصة منتجات العناية بالشعر. 

ومن خلال التقرير التالي، تعرَّفي إلى زيت الروزماري وفوائده وكيفية استخدامه، وأيضاً أفضل مستحضرات العناية بالشعر المصنوعة منه.

ما هو زيت الروزماري؟ 
هو زيت مستخرج من عشبة الروزماري أو إكليل الجبل، وموطنها منطقة البحر الأبيض، وهو زيت متعدد الاستخدامات في الكثير من المجالات التجميلية، ويدخل في صنع العديد من المنتجات، مثل تلك المخصصة للعناية بالشعر والبشرة وأيضاً العطور، وزيت الروزماري له فوائد كثيرة؛ لأنه مضاد للأكسدة والميكروبات والالتهابات. 

ما هي فوائد زيت الروزماري للشعر؟
يحتوي زيت الروزماري على حمض يُعرف باسم الـCarnosic ، والذي يعمل على تقوية الأعصاب وتجديد الخلايا والأنسجة، وأيضاً تعزيز صحة الدورة الدموية التي تلعب دوراً أساسياً في نمو الشعر بشكل طبيعي؛ لأن بصيلات الشعر تحصل على الكمية التي تحتاجها من الدم.

ويعتبر زيت الروزماري مفيداً لصحة فروة الرأس؛ لأنه لا يُسبب الحكة، كما يحتوي على موادَّ مضادة للالتهابات التي تُقلل من حكة والتهابات فروة الرأس، وايضاً لا يُسبب ظهور قشرة الرأس.

كيف تستخدمين زيت الروزماري؟

- مزجه مع الزيوت الناقلة:
يمكن مزج زيت الروزماري مع أحد أنواع الزيوت الناقلة، مثل زيت الجوجوبا أو زيت جوز الهند، بإضافة خمس قطرات فقط منه، ثم تدليك فروة الرأس لمدة لا تزيد على 10 دقائق، ثم قومي بغسل شعركِ.

- إضافة الروزماري للبلسم أو الشامبو: 
يمكن إضافة زيت الروزماري لـ منتجات الشامبو أو البلسم، واحرصي على غسل شعركِ جيداً بعد الاستعمال.

- شراء المنتجات المصنوعة من زيت الروزماري:

نقدم لكِ أفضل منتجات العناية بالشعر المصنوعة من زيت الروزماري:

Aveda : 
من منتجات العناية بالشعر، شامبو Aveda المصنوع من زيت الروزماري والنعناع المصفى، وأيضاً الخل الأبيض الذي يُنظف بصيلات الشعر من تراكم مواد العناية بالشعر عليها، والتي قد تسبب تلفها. 

Weleda : 
يعزز زيت شعر Weleda المصنوع من الروزماري من لمعان الشعر، كما أنه يُشكل مرطباً جيداً للحفاظ على صحة الشعر وجماله.

Pattern : 
من المكونات المميزة لزيت فروة الرأس Pattern، الروزماري واللافندر والنعناع وهذا المزيج يعمل على منع حكة فروة الرأس وترطيب الشعر بفاعلية كبيرة.

John Masters Organics :
من المنتجات المصنوعة من الروزماري للعناية بالشعر شامبو John Masters Organics المكون أيضاً من اللافندر، والذي يعمل على توازن الزيوت في الشعر وإمداده بالمغذيات التي يحتاجها ووقايته من التلف.

EVERSTRONG : 
تقدم لوريال باريس منتجات شامبو وبلسم للشعر باسم EVERSTRONG ، وهي منتجات خالية من عنصر الكبريتات والبارابين والصبغات التي تضر الشعر، وتساعد على إصلاح الشعر التالف، وأيضاً تعزيز نموه بشكل طبيعي.