مع مرور السنوات يظل الاهتمام بالبشرة ثابتاً حتى عند التقدم في العمر، وتزايد الحديث عن العناية بالبشر مع اقتراب العام الجديد.

ومع كثرة الاتجاهات والنصائح الخاصة بالبشرة، فإنّ الحديث عن أفضل الطرق للحصول على بشرة خالية من العيوب في العام الجديد أمر مهم.

فيما يلي أفضل النصائح التي يمكن اتباعها:

التقشير
يُعتبر التقشير هو القاعدة الأولى للحصول على بشرة ناعمة وخالية من العيوب، لكن يعتمد التقشير بشكل كبير على نوع بشرتكِ، ولكن يجب التقشير بطريقة لطيفة حتى لا يضر بطبقة الجلد الواقية.

الحماية من التجاعيد
حاولي تجنب إجهاد عضلات الجبهة مع ضرورة ارتداء نظارات الشمس لحماية العين من الأشعة فوق البنفسجية مع تجنّب إجهاد عضلات حول العينين أيضاً؛ حتى لا تظهر التجاعيد المبكرة حول العينين.

العناية المزدوجة
بالنسبة للأشخاص الذين يعملون في أماكن مغلقة ومكيفة لساعات طويلة، يجب الاهتمام بشكل أكبر بالبشرة، حيث يطرد مكيف الهواء جميع الزيوت الأساسية وعوامل الترطيب الطبيعية من البشرة، ويجب استخدام واقٍ من الشمس ممزوج بمرطب بالنسبة لأولئك الذين يعملون لساعات طويلة أمام الكمبيوتر.

ترطيب البشرة في الشتاء
تتقشر البشرة وتجف بشكل أكبر في الشتاء؛ نظراً لأن الطقس البارد يدمِّر الطبقة التي تمنع الجلد من الجفاف؛ وللحفاظ على رطوبة بشرتكِ، يجب وضع المرطب كل ساعتين أو ثلاث ساعات.

عدم استخدام الصابون
ينصح الخبراء بعدم استخدام الصابون على الوجه؛ لأنه يترك طبقة رقيقة؛ مما يجعل البشرة تبدو باهتة، وبدلاً من ذلك استخدمي غسول الوجه للتخلص من الأوساخ والبكتيريا المتراكمة على البشرة.

العناية بمنطقة تحت العين
يحدث الانتفاخ تحت العين بسبب قلة النوم بشكل كبير، ولعلاج الانتفاخ يمكن استخدام كمادات باردة مع زيادة تناول السوائل لترطيب الجلد.

علاج الإمساك
قد تتفاجئين من الربط بين الإمساك والبشرة، إلا أنه يمكن أن يؤثر سلباً على بشرتكِ؛ لأنه نوع من السموم المتراكمة.

إزالة المكياج
لا تنامي أبداً بالمكياج؛ لأنَّ ترك المكياج طوال الليل يسد المسام ويضر بشرتكِ، تأكدي من غسل الوجه في نهاية اليوم.