بالرغم من مرور مليارات السنوات على نشأة الكون، لا تزال هناك بعض الأماكن على الأرض التي لا يفهمها أحد، فهناك أماكن غامضة يختفي فيها الأشخاص، وأخرى تنمو عليها الأشياء بطريقة غير مبررة.

وحاول العلماء تفسير بعض الظواهر، إلا أنَّ الغموض مازال يسيطر عليها، وإليكِ قصص بعض الأماكن الغريبة حول العالم:

دوائر الجن في ناميبيا
تنتشر في صحراء ناميب مئات من البقع الدائرية متفاوتة الحجم، وتتشكل هذه الدوائر ثم تختفي بعد سنوات من دون سبب معروف.

وأرجع العلماء سبب هذه الدوائر الغامضة إلى النمل الأبيض والنباتات المتعطشة والتفاعلات الكيميائية، وفي عام 2014 جرى اكتشاف دوائر مماثلة في أستراليا، وهو ما أثار الرغبة في تفسيرها، ويعتقد الكثيرون أنها طريقة لبقاء الغطاء النباتي على قيد الحياة في المناخ القاسي.

الغابة الملتوية في بولندا
تعتبر هذه الغابة عبارة عن بستان طبيعي مكون من أشجار الصنوبر ذات شكل غريب، كان قد تمت زراعة الأشجار خلال ثلاثينات القرن الماضي، وتُشير الدلائل إلى أن الانحناء حدث عندما كان عمر الأشجار أقل من عقد.

ويُشير البعض إلى أنَّ المزارعين تلاعبوا بالجذوع لتنمو بهذه الطريقة، على الرغم من عدم التحقق من هذه النظرية حتى الآن، تجذب هذه الغابة أعداداً كبيرة من السياح الذين يتطلعون لمشاهدتها بأنفسهم.

أضواء مارفا
يعشق الأشخاص في جميع أنحاء العالم الاستمتاع بمليارات النجوم المتلألئة في السماء، وفي مارفا بتكساس يحدث توهُّج لا يزال غير مبرر حتى يومنا هذا، ولأكثر من قرن من الزمان تتوهج الأجرام السماوية الغامضة في مارفا، وهي حالة شاذة تحدث حوالي 30 مرة في السنة.

وتعددت التفسيرات، حيث يشير البعض إلى قرب المنطقة من الطريق السريع؛ أي أنّ الأضواء قادمة من المركبات التي تسير على الطريق.

خطوط نازكا في بيرو
تحتوي المنطقة على سلسلة من الأشكال الغريبة المحفورة في الأرض، يبدو بعضها على شكل مثلثات بسيطة ومتعرجة، بينما يشبه البعض الآخر العناكب والقرود.

يُزعم أنه جرى نحت هذه الأشكال الهائلة من قبل شعب نازكا القدامى على مدى قرون عديدة، ويشير البعض إلى أنّها كانت ممارسة طقوسية لاستدعاء الماء، ويعتقد البعض الآخر أنه جرى نحتها لأغراض دينية.

قلعة بران في رومانيا
تعتبر هذه القلعة أحد أهم المواقع التاريخية والمعمارية في رومانيا، ويعود تاريخها إلى القرن الرابع عشر، وهي وجهة شهيرة لعشاق مصاصي الدماء، اشتهر القصر عالمياً بـ"قصر دراكولا"، حيث جرى تصوير فيلم مقابلة مع مصاص الدماء في القلعة؛ مما أدى إلى الاعتقاد بأنّ فلاد تسيبيش، أحد أفراد عائلة دراكوليشتي والذي اشتُهر بلقب دراكولا.

 

التل المغناطيسي في كندا
يمثل تل ماجنتيك في كندا أعجوبة بصرية، فعند السفر عبر الطريق يبدو كما لو كان الشخص يتجه للخلف بدلاً من الأمام، أو يتم سحبه مثل المغناطيس، وفي الواقع فإنّ الأمر ما هو إلا خدعة للعين.

شلالات الدم في أنتاركتيكا
تسبب الدم الأحمر المتدفق من نهر جليدي في القارة القطبية الجنوبية "أنتاركتيكا" في حيرة العلماء لأكثر من قرن، في البداية اعتقد العلماء أنَّ الطحالب الحمراء كانت السبب وراء ذلك اللون، لكنهم اكتشفوا لاحقاّ أنّها ناتجة عن مادة أكسيد الحديد نتيجة الون الأحمر القاتم الذي تتميز به.