نعم التكنولوجيا ووسائل التواصل الاجتماعى شيء رائع، ويمكن بالفعل أن تكون هبة في مواقف معينة، لكن مثل أي شيء آخر، يمكن أن يكون الكثير منها ضاراً، وهذا ينطبق بشكل خاص على الأطفال، الذين يعيشون في عالم تهيمن عليه التكنولوجيا، ووسائل التواصل الاجتماعي.
في السطور التالية، نكشف كيف يحمي هؤلاء المشاهير أطفالهم من التكنولوجيا بشكل عام، ووسائل التواصل الاجتماعي بشكل خاص:

بينيلوبي كروز
تدرك الممثلة الإسبانية، بينيلوبي كروز، مدى خطورة وسائل التواصل الاجتماعي والتكنولوجيا، وقد شاركت مؤخراً كيفية حمايتها هي وزوجها خافيير بارديم، ابنتها "لونا" (8 سنوات)، وابنها "ليو" (10 سنوات)، من التعرض المفرط للتكنولوجيا.
وفي حديثها مع ريتا برافير، من برنامج "سي بي إس Sunday Morning"، حول وسائل التواصل الاجتماعي، قالت كروز: "هناك شيء غير منطقي ويؤثر بشكل خاص على الأجيال الشابة.. أشعر بالسوء حقاً لمن هم في سن المراهقة الآن.. فهذا العالم يجري نوعاً من التجارب عليهم.. دعونا نرى ما سيحدث إذا عرّضت طفلاً يبلغ من العمر 12 عاماً لتلك التكنولوجيا بشكل مفرط".
لهذا السبب تقول الممثلة إنها "صعبة للغاية مع التكنولوجيا، ووسائل التواصل الاجتماعي"، عندما يتعلق الأمر بأطفالها، ويمكنهم بالطبع مشاهدة الأفلام، لكن لن يكون لديهم هواتف "حتى يكبروا"، وأضافت كروز: "لا توجد مواقع تواصل اجتماعي، حتى 16 عاماً على الأقل".

 

جنيفر لوبيز 
لا تدع "جيه لو" أطفالها يقتربون من التكنولوجيا، أو وسائل التواصل الاجتماعي، خلال الأسبوع، فقط تتركهم يفعلون ذلك يوم الأحد، أو كما تسميه "Sunday Funday".
وقالت لوبيز إنهم يعملون من أجل هذا اليوم، لأنهم لا يستطيعون استخدام أجهزة الـ"iPad" الخاصة بهم خلال الأسبوع، أو لعب ألعاب الفيديو أو أي شيء لأنه حان وقت المدرسة، وعليهم أن يكونوا جيدين في المدرسة، ثم يحصلون على "Sunday Funday". 

 

دوق ودوقة كامبريدج 
يحب الأمير وليام، وكيت ميدلتون، أن يلعب أطفالهما باستخدام خيالهم، لذا فإن استخدام التكنولوجيا محدود. وعندما لا يزورون أماكن خارجية، مثل: حدائق الحيوان، أو السفر بالخارج، يستمتع جورج وشارلوت ولويس باللعب في الهواء الطلق.

 

هايدي كلوم 
تخصص عارضة الأزياء السابقة، هايدي كلوم، وقتاً معيناً لاستخدام أجهزة "iPad"، كما تقوم هايدي كلوم أيضاً بالتحقق من صور ابنتها الكبرى ليني على وسائل التواصل الاجتماعي قبل نشرها، على الرغم من نشرها على حساب خاص، وتشرح كلوم: "على الرغم من أن متابعيها مجرد صديقاتها، فأنا لا أعرف إلى من يمكنهم إرسالها".

 

ديفيد وفيكتوريا بيكهام 
قال نجم كرة القدم السابق، في مقابلة عام 2014، إن ساعة واحدة هي الحد الأقصى، لأنه يريد أن يلعب أطفاله في الخارج، وأضاف بيكهام: "من المهم للغاية بالنسبة لي أن يمارسوا الرياضة، من أجل الانضباط، والصحة".

 

أنجلينا جولي 
يمكن أن تكون مراقبة استخدام التكنولوجيا لستة أطفال عملاً شاقاً، لذا بدلاً من ذلك، تفضل جولي مراقبة المحتوى الذي يشاهدونه، وبحسب ما ورد استأجرت الممثلة خبيراً بالأمن السيبراني للقيام بذلك، وهذا مستوى جديد تماماً من الرقابة الأبوية!