حل موسم الشتاء، وانخفضت درجات الحرارة، وأصبح شعرك أكثر ضعفاً، إذاً فقد حان وقت الحصول على حل سحري وفعال لجميع مشاكل الشعر الناجمة عن انخفاض درجات الحرارة، والتمتع بشعر صحي لامع، كما تحلمين.
في ما يلي، 5 زيوت سحرية تصنع المعجزات لشعرك في فصل الشتاء، وتذكرى دائماً أن بشرتك أو شفتيك ليست فقط التي تتطلب عناية إضافية خلال الشتاء، لكن شعرك يمكن أن يجف، ويمكن أن تتقشر فروة الرأس وتتعرض للحكة خلال الأيام الباردة، وللتخلص من تلك الكومة الجافة وتحويلها إلى خصلات لامعة، أضيفي هذه الزيوت الخمس بشكل متساوِ:

المكونات 
نصف كوب من زيت الخردل النقي.
نصف كوب من زيت جوز الهند معصور على البارد.
نصف كوب من زيت الزيتون البكر. 
نصف كوب زيت خروع، ويمكنك شراء زيت الخروع الأسود إذا كان متاحاً.
نصف كوب من زيت اللوز الحلو.

الطريقة: بمجرد حصولك على هذه الزيوت بكمياتها المقاسة، امزجيها معاً في وعاء كبير أو قارورة، كما يتم في المختبر واسكبي المحتويات في زجاجة موزع الزيت، والآن قد أصبح لديك منتج سحري لحل جميع مشاكل الشعر.

إليكِ كيفية استخدام مزيج الزيوت الخمسة للحصول على شعر لامع:
اسكبي المزيج في وعاء ودفئيه، وضعي الزيوت الدافئة بدءاً من الأطراف بطول شعرك بالكامل، والآن بمساعدة أصابعك، ضعي هذا الزيت على فروة رأسك، ودلكي فروة رأسك بالضغط الخفيف حتى يمتص الزيت، واتركيه لمدة 30 دقيقة، واغسليه بشامبو خفيف، إذا كان لديك وقت فيمكنك تركه طوال الليل.

وقبل بدء تجربة هذا الخليط، إليك الفوائد العلاجية للزيوت التي سيتم استخدامها:

زيت الخردل
يحتوي زيت الخردل على مزيج قوي من أحماض أوميغا 3، وأوميغا 6 الدهنية، وفي الوقت نفسه غني بفيتامين (هـ)، كما أنه مليء بالزنك وبيتا كاروتين والسيلينيوم، ما يجعله أكثر قوة، ويمكنه ترطيب شعرك بعمق ومحاربة قشرة الرأس والتحكم في الشيب المبكر.

زيت جوز الهند
مرطب قوي للشعر الهائش، كما أنه غني جداً بالأحماض الدهنية، ويتم امتصاصه بسهولة عن طريق ألياف الشعر، وفروة الرأس. ومن ثم، فهو يرطب الشعر بعمق ويمنحه التغذية التي يحتاجها.

زيت الزيتون
غني بالأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة، وله تركيبة كيميائية فريدة يتم الحصول عليها بشكل طبيعي عن طريق عصر الزيتون، ويشتهر زيت الزيتون بتقوية بصيلات الشعر وله تأثير مهدئ على فروة الرأس المتقشرة والجافة، ويمكن أن يحفز هذا الزيت نمو الشعر. 

زيت الخروع
هذا الزيت المتوافر على نطاق واسع هو هبة سماوية عندما يتعلق الأمر بتساقط الشعر، وعلى عكس الزيوت الأخرى، يحتوي الخروع على العديد من العناصر الغذائية التي تتكون من مزيج قوي من البروتينات والفيتامينات والأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة، ومن ثم فإنه يمد فروة الرأس بالتغذية التي تحتاجها، فهو لا يمنع تساقط الشعر فحسب، بل يضمن أيضاً نمواً صحياً للشعر نظراً لقوامه الكثيف.

زيت اللوز
غني بالبروتينات وأحماض أوميغا 3 الدهنية وفيتامين (هـ)، ومما لا شك فيه أن زيت اللوز يمكن أن يفعل المعجزات لصحة شعرك، لأهمية البروتينات وفيتامين (E) في إكسير الجمال، وهذا يمد فروة الرأس والشعر بكل التغذية اللازمة.