منذ انتشار التلفزيون الملون، وما يعرضه من إعلانات للمأكولات، وبرامج الطهي، وما شابه، يتمنى العديد منا تذوق الأطعمة التي تبدو شهية للغاية على الشاشة لمعرفة مذاقها، والآن ابتكر مخترع ياباني طريقة لتحقيق هذا الحلم.
وفي التفاصيل، نجح الأستاذ الياباني، هومي مايشيتا، في ابتكار نموذج أولي لشاشة تلفزيون، يمكن لعقها وتذوق الطعام المعروض. ويمكن للشاشة الجديدة المسماة "تذوق التلفزيون" أو Taste the TV" (TTTV)" محاكاة مذاق الأطعمة المختلفة التي يتم عرضها عليها.
وفي حين قد يقلق العديد من الناس من لعق شاشة، خاصةً في عصر "كورونا"، يعتقد مايشيتا أن هذا الابتكار يمكن أن يعزز تفاعل الناس مع العالم أثناء الوباء، ويوفر تجربة شاملة لحواس المشاهد.

وتحاكي الشاشة مذاق الأطعمة المختلفة، من خلال عشرة خزانات مختلفة من النكهات المختلفة، التي يتم رشها في خليط لمحاكاة أي طعام شائع تقريباً، ثم يتم وضع هذا الخليط على فيلم صحي على شاشة التلفزيون ليقوم المستخدم بتذوقه.
وفي حين أن هذا الابتكار قد يثير الدهشة، إلا أنه يمكن أن يفيد الطهاة الناشئين، وغيرهم من الأشخاص المهتمين بالطهي.
وفي مقابلة، أوضح المخترع أن الهدف من اختراعه هو تمكين المستخدمين من خوض تجارب جديدة بعيدة المنال، مثل تذوق الطعام في مطعم على الجانب الآخر من العالم، دون مغادرة المنزل.

وفي حين لم يبدأ الإنتاج التجاري للاختراع بعد، إلا أن فريق مايشيتا يعتقد أن تكلفة الجهاز قد تبلغ حوالي 875 دولاراً فقط، حتى يتمكن الجميع من الحصول على جهاز في منازلهم