مشكلة تساقط الشعر، وما يشابهها، مثل: فقدان، أو ترقق الشعر، ومشاكل فروة الرأس، شائعة جداً بين الكثير من السيدات والرجال، وكثيراً ينتهي بهم الأمر محبطين، ويشعرون بأنه ليس هناك أمل لاستعادة مظهرهم الطبيعي، خاصةً أن بعض الأساليب الشائعة إما أن تكون مؤلمة جداً، أو نتائجها غير مضمونة، رغم تكلفتها العالية.
وهناك تقنية مبتكرة مختلفة، تساعد في حل هذه المشكلة، تُعرف بالعلاج بالليزر والأكسجين، نوضح تفاصيلها في ما يلي:

ما العلاج بالليزر والأكسجين؟
يعد العلاج بالليزر والأكسجين من أكثر الطرق المبتكرة، التي تساعد في استعادة الشعر، وتعالج المشاكل المرتبطة بفقدانه، مثل: التساقط، وترقق الشعر، وغيرهما، بما في ذلك حالات الصلع الوراثي.
وتتميز هذه التقنية باعتمادها على موجات ليزر منخفضة غير مضرة وليست جراحية على الإطلاق، فضلاً عن اعتمادها على أكسجين بنسبة 100%، ما يعزز فاعلية العلاج بأمان تام.

كيفية هذا العلاج
هو إجراء غير جراحي، يتم باستخدام جهاز ليزر طبي، يعتمد على موجات ليزر منخفضة، يتم دفعها لفروة الرأس من خلال صمامات ليزر تغطي الرأس، ما يحفز عملية التمثيل الغذائي والخلايا التالفة لإصلاح ذاتها.
ويستغرق الإجراء 40-45 دقيقة، ويحدد الطبيب عدد الجلسات المطلوبة، حسب فحص فروة الرأس وحالة الشعر، ووفقاً للخبراء، أثبتت الدراسات فاعلية هذه التقنية، ووجدوا أنها تساهم في زيادة معدل كثافة الشعر بنسبة 40-60%، وناجحة بنسبة 85%، في إيقاف تطور تساقط الشعر بعد العلاج. ويشير الخبراء إلى أن هذا العلاج يضمن تعزيز نمو الشعر بشكل طبيعي وصحي.

الفوائد
للعلاج بليزر الأكسجين مزايا عدة للشعر، تشمل:
- استقرار تساقط الشعر.
- زيادة سمك خصلات الشعر الرقيقة.
- تعزيز تدفق الدم إلى البصيلات.
- إعادة نمو الشعر، إذا كانت الجذور حية أسفل فروة الرأس.
- تحسين حالة فروة الرأس.
- تقليل قشرة الرأس، وموازنة درجة الحموضة في فروة الرأس.
- تنشيط إنتاج الكولاجين.
- موازنة إفرازات فروة الرأس مع ترطيبها، وتنظيم إفراز الغدة الدهنية.
- إعادة هيكلة الخلايا السليمة، وتحسين مناعة جلد فروة الرأس.
- تعزيز السوائل والمغذيات بين الخلايا.