بمصاحبة الإيقاعات البرازيلية الصاخبة، والأنغام الشعبية التي تدعو زوار "إكسبو 2020 دبي" للاحتفال، يقدم جناح البرازيل عروضاً منوعة للرقص الشعبي والفلكلوري البرازيلي، كل يوم سبت، لزاور الحدث الدولي الذين يرغبون بالتمتع بأجواء البرازيل الصاخبة وموسيقاها وعروضها النابضة بالحياة.
وتتميز الموسيقى البرازيلية بجمعها بين ألوان موسيقية مختلفة نتيجة لتأثرها بالموسيقى الأفريقية والأميركية والأوروبية، كما تتميز بجمعها بين الموسيقى والرقص والاستعراض والأزياء الزاهية الألوان، مثل تلك المستخدمة في العروض التي يقدمها الجناح، والتي تم تصميمها وتنفيذها في البرازيل خصيصاً لهذه العروض.
وتضم هذه الفعالية مجموعة منوعة من العروض التي تقدم للزوار الإيقاعات الأشهر في البرازيل، مثل: السامبا، وموسيقى الكرنفال، وسيريا، وسيريري، وباجي، وكاريمبو، وفانيراو، وماراكاتو وكوادريلا، وتقدمها مجموعة من أشهر الفرق الاستعراضية البرازيلية، على منصة تم نصبها فوق ساحة الماء بالطابق الأرضي من جناح البرازيل.

وعن هذه العروض، قال السيد لوسيانو ليما، مدير العروض والفعاليات والبرتوكول بجناح البرازيل: "لدينا عروض موسيقية من مناطق مختلفة من البرازيل، خاصة منطقة الجنوب الشرقي، كما نقدم كرنفالاً رائعاً من ريو دي جانيرو، وأصواتاً شهيرة من شمال شرق البرازيل، ونقدم أيضاً عرضاً داخل الماء لمحاكاة نهر الأمازون، وهو العرض الذي يلاقي استحساناً كبيراً من الجمهور. كما تتنوع الرقصات والاستعراضات المقدمة والتي قمنا بجلبها من مناطقها الأصلية في البرازيل، وجميع تلك العروض والاستعراضات تشكل جزءاً لا يتجزأ من تقاليدنا وثقافتنا وأسلوب حياتنا".
وأضاف: "كما حرصنا على أن تظهر العروض المقدمة خلال فترة الأعياد، الطريقة التي نحتفل بها بعيد الميلاد المجيد في بلادنا، ونخطط أيضاً لتنظيم عرض خاص، احتفالاً باليوم الوطني للبرازيل في إكسبو 2020 دبي، وذلك في شهر فبرابر القادم، بالإضافة لباقة العروض التي نقدمها خلال عطلات نهاية الأسبوع، من الساعة الثانية ظهراً حتى التاسعة مساء. وندعو جميع الزوار للحضور والتفاعل مع هذه العروض، وأيضاً مع كل ما نقدمه في الجناح".